التاريخ يدعم النصر قبل مواجهة الفتح

يفتتح نادي النصر مشواره في الدوري السعودي للمحترفين 2020-2021 بمواجهة الفتح مساء اليوم الأحد عند تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
وينتظر عشاق العالمي على أحر من الجمر ظهور الصفقات الجديدة بينما يغيب عن صفوف أصفر الرياض نجمه الأول المغربي عبد الرزاق حمدالله بعد حصوله على إذن بإجازة قصيرة يطمئن خلالها على أسرته وعائلته في المغرب.
وبحسب الاحصائيات فإن النصر لم يسبق له وأن تعرض للخسارة في مباراة افتتاحية خلال المواسم الـ 12 في دوري المحترفين، حيث نجح بالفوز خلال 9 مباريات، وتعادل في ثلاثة فقط.
وكان النصر تمكن من تحقيق الفوز في مبارياته بأول جولة خلال المواسم الأربعة الأخيرة من دوري المحترفين.
وتقابل النصر والفتح في الجولات الأولى من الدوري السعودي للمحترفين، في 4 مواجهات سابقة انتصر النصر في 3 مباريات، وحضر التعادل في لقاء وحيد.وكانت المواجهات كالتالي:
أغسطس 2010 – الجولة الثانية
النصر4 vs الفتح2

أغسطس 2012 – الجولة الأولى
الفتح1 vs النصر1

أغسطس 2016 – الجولة الأولى
النصر4 vs الفتح1

أغسطس 2019 – الجولة الثانية
الفتح0 vs النصر1

يذكر أن ادارة النصر سجلت الكوري كيم جين سو، بدلاً عن البرازيلي بيتروس في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، التي تم رفعها إلى لجنة الاحتراف في اتحاد القدم.
ادارة صفوان السويكت سجلت 27 لاعبا بحضور سباعي أجنبي مكون من الأسترالي برادلي جونز والبرازيلي مايكون والأرجنتيني بيتي مارتينيز، والمغربيان نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله، والنيجيري أحمد موسى، إضافة إلى الكوري كيم.

21