غوارديولا: سنرى من المعلم ومن تلميذه

علق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على مواجهة مساعده السابق مايكل آرتيتا مساء اليوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز كما أكد المدرب غياب لاعبه البلجيكي كيفين دي بروين عن اللقاء بسبب الإصابة.
وقال بيب في تصريحات صحافية: “يجب أنّ نقدم توضيحًا حول من هو الاستاذ ومن هو التلميذ”.
وأضاف: “ليس لديّ أي شك حول ما يقوم به خلال فترة قصيرة، الطريقة الّتي يلعب بها فريقه مثالية بالجودة الّتي لديهم، لقد كان قادرًا على استعادة ارسنال للمركز الّذي كانوا فيه منذ وقت طويل”.
وأكمل تصريحاته: “أرتيتا يقدم أداءً مثاليًا في كل البطولات، إنه شخص منافس ومقاتل وكل الاشخاص الذين يحبونه سعداء بما يقوم به”.

وصرح عن جنون البريميرليغ في أول 4 جولات هذا الموسم: “في بداية الموسم كان لدى الفرق شجاعة اكبر للعب، اعتقد خطوة بخطوة سيكون لدى الناس اهتمام اكبر”.
وأكمل: “لكنني آمل أنّ نستمر هكذا من أجل كرة القدم، وإن نشاهد الكثير من الاهداف ولكنه وضع استثنائي، 6-7- أو ثمانية اهداف في كل مباراة أمر غير طبيعي، ربما انا مخطئ وقد يحدث هذا مجددًا ولكن اعتقد أنّ الوضع سيستقر، هنالك الكثير من الاصابات والكثير من المباريات تـُلعب في فترات قصيرة”.
وأردف: “أنا لن أتذمر أبدًا من المباريات الدولية، انا اعلم مدى اهميتها للاعبين ولبلدانهم، إنه لشرف وامتياز، أنّ يدافع كل منهما عن منتخباتهم الوطنية”.
وعن أزمة مركز الظهير الأيسر في سيتي: “الأمر يعتمد على المباراة، على مستوى اللاعب، والحالة الجسدية انا اضع في عين الاعتبار الكثير من الأمور، قبل أنّ اتخذ قرارًا حول من سيلعب”.

20