«المدح»… مقبرة «الفتح»
طارق النوفل

طارق النوفل

◄ أغدقت وسائل الإعلام المختلفة على الفتح مدحاً وتبجيلاً بعد تحقيق المنجز الأغلى على مستوى الأحساء.. ومن حقهم الفرح والتغني بمنجزهم بل وستستمر طبول الفرح تٌقرع حتى تهدأ الأنفس وتبدأ (الماكينة الحساوية) بالهدوء والتفكير بما هو آت..!!
◄ لعل فيما سبق تهنئة ولكنها ممزوجة بـ»تحذير»… فلن أكون لـ»الفتح» الا الناصح فهو فريق الجميع بلا استثناء… حتى وهو يقهر الجميع ويتسيد الكرة السعودية رغماً عن كل من حاول سنوات طوال ان يصل ويجد مكانا له بين ابطال الدوري..!!
◄ سأبدأ بالتحذير لا بالتبجيل.. الاتفاق سبق الفتح بـ»لقب» الدوري قبل نحو 30 عاما وهاهو يحاول ان يبحث عن هويته وعن شخصية له بين «الكبار» فلا هو عاد فارساً للدهناء يجندل الخصوم ولا هو الفريق «الصغير» فريق يراوح بين الرابع والسابع..!!
◄ الفتح بدأ منظماً تنظيماً إدارياً وفنياً وانتهى كذلك ولكن ليعلم أن فاتورة البقاء في «دائرة الضوء» ارتفعت وسقف الطموح لدى فرسان اللقب سـ»يقفز» فهم رواد حلم حولوه الى حقيقة تغنت بها الأحساء..!!
◄ سؤال سيطرح باقتدار هل ميزانية ناد تعادل راتب «محترف اجنبي» في أحد الأندية الكبيرة كما صرح الزميل العزيز محمد السليم، ستفي يغرض الاستمرار في ترجمة الأحلام الى واقع «حساوي» أم انهم سيدفعون الميزانية في سبيل إبقاء لاعب..؟!
◄ العودة لنقطة الصفر واعادة ترتيب ما افسدته فرحة البطولة تحتاج الى تغيير اولويات ميزانية العام المقبل..!!
◄ لن أكون إلا ناصح للعفالق والراشد فهما الثنائي الخطير أرهبا واحرجا من استسصغر مشروعهما مع بدايات الدوري..!!
◄ من الإنصاف ان لا اتحدث عن الجزء الفارغ من الكأس وأترك الإيجابيات..!!
◄ في مقالي السابق استفسرت عن سبب اختيار مسمى دوري عبداللطيف جميل وهو عتب لم يتجاوز المسمى لكن ان اردنا ان نسبر اغوار عقد الرعاية فهي حكاية ستدفع بعالم الاستثمار الرياضي دفعة حقيقية لا بدفعة بطريقة «مشي الحال»..!!
◄ بحثت «جزئياً» عن برنامج رعاية شركة عبداللطيف «جميل»… من الضعف التمسك والعناد والتوقف عند «المسمى» اذا ما نظرنا الى ما سيقدم من دعم للجماهير والأندية…!!
◄ من الظلم أن نقارن ما قدمته شركة «زين» وما ستقدمه شركة عبداللطيف «جميل»..!!
◄ سأختصر ما كانت تفعله زين… ناصر الشمراني يقول حتى الان لم استلم جائزة أفضل لاعب التي حصل عليها قبل سنوات..!! السؤال الأهم: ماذا قدمت «زين» للجمهور السعودي طوال فترة رعايتها وحتى وهي تهرب من الرعاية وتسلمها لغيرها..!!
◄ لن اتحدث عن الحوافز التي سيقدمها «جميل» للحضور الجماهيري من تحويل السيارات التي كانت تتواجد في الملاعب الى هدايا لهم.. ولكن الأهم هو آلاف الفرص الوظيفية التي سيوفرها «جميل» لـ»السعوديين» فقط..!!

علمتني الحياة… الصمت أجمل حيل الصياد..!!

نقلاً عن النادي

9