هنريكي..متعدد الاستعمالات ورجل كاريلي الجديد

أصر المدرب فابيو كاريلي على إدارة الاتحاد ضرورة التعاقد مع البرازيلي برونو هنريكي، وسط ميدان بالميراس البرازيلي، في خطوة جديدة لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم للموسم الجديد.
وجاء اختيار هنريكي بطلب من المدرب فابيو كاريلي لتعويض رحيل الأرجنتيني ليوناردو خيل، الذي مثل الاتحاد منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قبل أن ينتقل في سوق الانتقالات الجاري، إلى فاسكو دي جاما البرازيلي بنظام الإعارة.
وطلب كاريلي التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر، 30 عاما، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز وهو ما يجعله مفضل لدى عديد المدربين الذين أشرفوا عليه، ولكن يتخصص في مركز المحور الدفاعي ثم الهجومي، بينما يملك الإمكانيات للعب في يمين وسط الملعب، وأيضاً على الجهة اليسرى، والوسط المتقدم.
ومن المنتظر أن ينسجم اللاعب بشكل سريع مع العميد بسبب تواجد مواطنيه مارسيلو جروهي حارس المرمى، وبرونو أوفيني قلب الدفاع، إضافة إلى رومارينهو دا سيلفا مهاجم وهداف الفريق.
وكان هنريكي سبق وأن خاض تجربة احترافية في صفوف باليرمو الإيطالي في عام 2016-2017، ولعب آنذاك 33 مباراة بقميصه كما لعب 225 مباراة منها 33 في الدوري الإيطالي، سجل فيها 32 هدفاً، وصنع 11، ولكن أفضل أرقامه الهجومية جاءت عندما لعب في مركز الوسط المتقدم، حيث سجل 18 وصنع 7 أهداف في غضون 93 لقاء، في حين سجل 12 وصنع 6 عبر 118 مواجهة في مركز الوسط الدفاعي.

11