مدرب الفتح يكشف معاناته مع “العريكة”

يعتقد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الفتح، يانيك فيريرا، أن هناك الكثير من النجوم السعودية يمكنها التألق في الملاعب الأوروبية لاسيما أن الموهبة متوفرة بقوة في اللاعب المحلي السعودي ولكن الاحتراف الخارجي يرتبط بانضباط اللاعب، والاختلاف الوحيد عن أوروبا هو الانضباط داخل وخارج الملعب.
وفي تصريحات تلفزيونية قال فيريرا أن فارق الاحتراف هو الثقافة الكروية في النشء، ويتم تربية اللاعبين الناشئين على الانضباط والنوم مبكرًا والالتزام بالتغذية الصحية، مضيفًا “لن أقل عليك مراقبة اللاعب، بل توجيهه وإرشاده للحياة الاحترافية الحقيقية، وعلى المدى البعيد، تحتاج لمزيد من الانضباط للاعب داخل وخارج الملعب”.
وتابع مدرب الفتح: ” لم نغير كثيرًا في الفتح، مقارنة الموسم الماضي الذي استقطبنا فيه 15 لاعبًا، بينما تعاقدنا مع 5 لاعبين فقط هذا الموسم، لأننا نريد الحفاظ على تركيبة الفريق، وسنحاول تغطية اللاعبين الراحلين، وأنا سعيد بالمرحلة الحالية”.
وأضاف “الفتح يتطور ولدينا مشروع لـ3 سنوات، وأريد أن أكون جزءًا من المشروع، وهدفنا ضمان البقاء مبكرًا وعند تحقيق ذلك سنحلم بأهداف أخرى”.
وأكمل: ” أكثر مدرب أعجبني هو كارينيو (مدرب الوحدة السابق)، تعجبني طريقة لعبه، وللأسف إقالة المدربين تعد عادة في كل العالم، وليس الدوري السعودي فقط، وحسن الحبيب أفضل لاعب سعودي، وعندما سمعناه بأنه متاح للتوقيع أحضرناه”.
وتابع “حفاوة السعوديين تعجبني، وهذا لا تجده في دول كثيرة، وتعجبني المعجنات في السعودية والعصائر، والطقس هنا يعجبني، كما أكلت الكبسة، ولكني كالأطفال آكل الأرز وحده أو الدجاج”.
وتطرق فيريرا للحديث عن وجبة “العريكة”، قائلًا “اللاعبون هنا يحبون الأكل كثيرًا، فهم يحبون العريكة وهي شيء غير صحي، ولا أستطيع محاربة اللاعبين بسبب العريكة لأنني حاولت وخسرت المعركة، وجعلت اللاعبين يتدربون أكثر بسبب تناولهم لأكلة العريكة”.

12