تراجع مدربي الهلال والاهلي

برودوم يقترب بشدة من مورينيو في تصنيف أفضل مدربي العالم

ميشيل برودوم

نجح البلجيكي “ميشيل بوردوم” مدرب نادي الشباب في احتلال المركز الخامس في التصنيف الدولي لأفضل 25 مدرباً على مستوى العالم , وذلك طبقاً لموقع تصنيف المدربين الدولي عن شهر أبريل .

وجاء “بوردوم” خامساً برصيد 1158 نقطة خلف البرتغالي “جوزيه مورينيو” مدرب ريال مدريد الذي حل رابعاً برصيد 1206 نقطة بعد أن كان “السبيشيال وان” في المرتبة الثانية عن تصنيف الشهر الماضي برصيد 1747 نقطة , ويأتي تقدم بوردوم في تصنيف هذا الشهر بعد النتائج الإيجابية التي يحققها فريق الشباب في بطولة دوري أبطال آسيا ودوري زين السعودي .

كما احتل الصربي “أليكس أليتش” مدرب النادي الأهلي المركز الـ 12 برصيد 928 نقطة بعد الانتصارات المتتالية التي يحققها الراقي محلياً وقاريا , بينما تراجع الكرواتي “زلاتكو داليتش” مدرب فريق الهلال لكرة القدم 10 مراكز, محتلاً المرتبة الـ 22 برصيد 694 نقطة بعد أن كان يحتل المركز العاشر في تصنيف مارس الماضي برصيد 1164 , وهو ما يوضح تراجع مستويات ونتائج فريق الهلال في الشهر الجاري .

عالمياً جاء الألماني “يوب هاينكس” مدرب العملاق البافاري بايرن ميونيخ في المرتبة الأولى عن الشهر الجاري برصيد 1948 نقطة , فيما تقدم مواطنه يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند الألماني مرتبة واحدة محتلاً مركز الوصافة برصيد 1515 نقطة , و احتل المكسيكي فيكتور مانويل مدرب مونتيري المكسيكي في المرتبة الثالثة برصيد 1346 نقطة .

10