نواف بن سعد: 5 دول تتحكم في الاتحاد الآسيوي

انتقد رئيس نادي الهلال السابق الأمير نواف بن سعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بسبب اعلان انسحاب الهلال من مسابقة دوري أبطال آسيا.
يذكر أن 3 أندية سعودية نجحت في حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وهم الأهلي والتعاون والنصر، فيما تم استبعاد الهلال من البطولة الآسيوية بداعي عدم إكمال النصاب القانوني لقائمة الفريق في مباراة شباب الأهلي، بالجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة.
وأكد بن سعد أن ما يقوم به الاتحاد الإسيوي تجاه أندية السعودية أمر مريب، موضحًّا أنه أجَّل البطولة لمشاركة قطر واليابان في كوبا أمريكا، في حين رفض تأجيل مباراة الهلال على الرغم من تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين.
وفي تصريحات تلفزيونية قال رئيس الهلال السابق: ” «لا أظن أن هناك فريقًّا سعوديًّا سبق أن تعرض للظلم مثلما حدث مع الهلال، أظن أن الإدارة عليها رفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، مع مساندة ضرورية وكاملة من قبل اتحاد القدم السعودي».
وأضاف الرئيس السابق الذي لقبته الجماهير بـ«وجه السعد»: «أتمنى من الاتحاد السعودي لكرة القدم بتشكيله الحالي أن تكون تحركاته مختلفة عن سابقيه، وبهذه المناسبة أتذكر في الموسم الماضي أن اتحاد القدم رفض تأجيل الدوري السعودي عند مشاركة المنتخب في كأس آسيا، وكان التبرير خلف ذلك موعد البطولة الإفريقية».
وكشف نواف بن سعد أن: «هناك ثلاث دول في شرق القارة واثنتين في الغرب يتحكمون في الاتحاد الآسيوي، وما حدث للهلال يتحمله رئيس الاتحاد الآسيوي الذي لا يستطيع اتخاذ أي قرار، ووجوده في منصبه صوري فقط».
وختم: «سبق أن قامت إدارة الهلال برفع طلب إقامة إحدى مبارياته على أرض محايدة بسبب مشكلات سياسية، ولكنه قوبل بالرفض وبعد وصول بعثة الفريق إلى تلك الدولة، تم تحضير حافلة تقلهم تحمل صورة حاكم الدولة في استفزاز واضح».

21