آرتيتا يبدي اعجابه بصفقة ليفربول

أشاد مايكل آرتيتا مدرب آرسنال بنجاح ليفربول في ضم تياغو ألكانتارا لاعب وسط بايرن ميونيخ في الصيف الحالي.
ليفربول دفع 25 مليون جنيه استرليني من أجل ضم ألكانتارا قبل انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ بموسم وحيد.
وقال ارتيتا مدرب آرسنال عن مواجهة ليفربول وصفقة الفريق الجديدة ألكانتارا: “أحب تياغو ألكانتارا حقًا منذ أن كنت في برشلونة أيضًا”.
وأضاف: “تياغو لاعب ذو شخصية لا تصدق، موهبة كبيرة، يمتلك صفات خاصة جدًا للعب في خط الوسط”.
وواصل: “أعتقد أنه صفقة رائعة لـ ليفربول”.
وعندما سُئل عما إذا كان آرسنال حاول التعاقد مع تياجو هذا الصيف، أجاب أرتيتا: “نحن لا نناقش الأشياء التي نحاول القيام بها في سوق الانتقالات”.
وعندما سُئل عما إذا كانت مواجهة ليفربول بدون جماهير في ملعبهم ستساعد آرسنال، أجاب أرتيتا: “أعتقد أنه من الواضح أن الجماهير تجعلهم أقوى لأنهم يصنعون أجواء فريدة في الأنفيلد، بالإضافة إلى أنك قادر على رؤية مدى جودة لعبهم بدون أي حشود أيضًا، لذلك نحن نعرف التحدي الذي ينتظرنا، لذلك دعونا نتقبله، دعونا نذهب إليه، نستعد جيدًا ونحاول الذهاب إلى هناك ونحقق الفوز”.
وأضاف الإسباني في مؤتمر صحفي نشرته شبكة “فوتبول لندن” الإنجليزية: “المباريات التي خضناها في الفترة الماضية؟ حسنًا، كلها مباريات مختلفة جدًا، تلك التي خضناها في ملعب الإمارات، وكأس الدرع الخيرية، مختلفة للغاية، ستكون مواجهة ليفربول مختلفة”.
وواصل: “نحن نعلم المعايير التي وضعها ليفربول في هذا الدوري، ومدى ثباتهم، هذا لأنهم يهيمنون على كل جانب من جوانب اللعبة تقريبًا، نحن بحاجة إلى أن نكون في أفضل حالاتنا، وأن ننافس بشكل جيد للغاية ضد هذا الفريق، نأمل أن يكون الأولاد جاهزين للقيام بذلك يوم الاثنين”.
ولن يكتفِ آرسنال بمواجهة ليفربول، يوم الإثنين القادم، في الدوري فقط بل سيتواجهان مرة أخرى في الأسبوع ذاته وتحديدًا يوم الخميس في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.
وردًا عما إذا كان يرى مواجهة الخصم نفسه مرتين في أسبوع واحد أمر صعب، أوضح أرتيتا: “من الصعب عادة أن تواجه نفس الفريق في أربعة أيام وأن يتأقلم اللاعبون أيضًا، المباراة الأولى لها تأثير كبير على الثانية ومن الصعب للغاية التغلب على نفس الخصم مرتين في تلك الفترة القصيرة”.

11