الجابر يستهزأ بتبريرات الاتحاد الآسيوي

سخر سامي الجابر لاعب ومدرب الهلال السابق من تبريرات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لقرار استبعاد الأزرق من دوري أبطال آسيا 2020.
وغرد الجابر من خلال حسابه على تويتر: ” تبرير الاتحاد الآسيوي لاستبعاد الهلال من البطولة مضحك جداً، ومحاولة وضع اللوم على الإدارة الهلالية يثير الريبة فعلاً، ما يحدث أمر معيب جداً، اللائحة تمنح لجنة المسابقات اتخاذ اي قرار استثنائي في حال وجود ظروف قاهرة”.
وأضاف: “الاتحاد الدولي وضع في اعتباراته مع عودة المسابقات ضمان تسهيل مشاركة الفرق، وغيّر في قانون كرة القدم، وأتاح فرصة الاستفادة من خمس تغييرات في المباريات فهل عجز الاتحاد الاسيوي من استخدام استثناء تنص عليه لائحته”.
وتابع: “الاعتذار بالجدولة غير منطقي مطلقاً، نهائي البطولة تم جدولته في ديسمبر المقبل هذا أولاً، ثانياً تأجل مباراة دور الـ16 لفريق الهلال لن يخلق أي فوضى في الجدولة مع إلغاء الذهاب والاياب”.
وواصل: “تأجيل لقاء الهلال في دور الـ16 يعني أن الفرق الأخرى تستطيع أن تكمل هذا الدور دون تغيير، وتجدول مباراة الهلال بالتنسيق مع الفريق الذي سيواجه الهلال، ليبقى بعد ذلك على مجموعة الغرب مباراتان فقط لدور الثمانية ومباراة واحدة فقط لدور الأربعة”.
وأنهى تغريداته: “هل سيعجز الاتحاد الآسيوي عن جدولة ثلاث مباريات قبل النهائي في ديسمبر؟ أم أنه لم يسعى في الأصل لإيجاد حل، للمحافظة على حقوق حامل اللقب ومتصدر مجموعته الذي احترم المسابقة، واستمر رغم كل حدث له منذ استئناف التصفيات”.

9