سولشاير يكشف وصفة التفوق على اشبيلية

تحدث المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير عن ما يحتاجه مانشستر يونايتد للتفوق على اشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي الأحد، على ملعب “راين أنرجي” بألمانيا.
وقال مدرب يونايتد في تصريحات صحافية: ” لقد أمضينا بضعة أيام جيدة في الاستعداد والتعافي والتدريب، ليس لدينا الكثير من الأيام بين المباريات، ولكنننا جاهزون ذهنيًا وبدنيًا”.
وأكمل: “من الناحية الذهنية سيكون اللاعبين جاهزين لأنه نصف نهائي وسيرغب الجميع في المشاركة وأريدهم فقط أن يستمتعوا به؛ بالنسبة لي أيضًا أتطلع إلى ذلك، لقد وصلنا بالفعل إلى نصف النهائي مرتين هذا الموسم ويسعدنا الذهاب إلى أبعد ما وصلنا إليه، نريد أن نخطو خطوة إلى الأمام “.

وأضاف: “علينا أنّ نبدأ بشكل جيد في المباراة، بعكس المباراتين السابقتين، لقد تحدثت عن ذلك مع اللاعبين، نحن نتدرب ومُستعدون من أجل البداية بشكل جيد، سنواجه فريق رائع وعلينا أنّ نقدم أفضل ما لدينا من البداية”.
وبسؤاله “ما الذي تعلمته أنت ولاعبيك من هزائمك الأخرى في نصف النهائي هذا الموسم وخبراتهم للتأكد من أن الغد سيكون نتيجة مختلفة؟”، أجاب: “في نصف النهائي تواجه فرق جيدة، وحينها تكون فرصة اللاعبين الكبار”.
وتابع: “علينا غدًا أنّ نكون مركزين بنسبة 100 بالمائة، لأن أي لحظة صغيرة يُمكن أنّ تغير المباراة، وحينها يُمكن أنّ نفوز أو نُهزم، من المؤلم للغاية الهزيمة في نصف النهائي”.
وردًا على “إشبيلية لم يهزموا في 19 مباراة، ما الذي يتعين عليك فعله للتغلب عليهم؟”، أوضح: “علينا أنّ نسجّل أهدافًا أكثر منهم!”.
واستدرك: “ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، سنواجه فريق مُنظم جدًا ولديه أسلوب لعب عدواني ويلعبون بضغط عالٍ ولديهم أيضًا الكثير من اللاعبين الجيدين”.
وأتم تصريحاته قائلًا: “علينا أنّ نقدم كل ما لدينا في مباراة اشبيلية، يجب أنّ نكون قادرين على الاحتفاظ بالكرة وأنّ نتحلى بالذكاء والإبداع وأنّ نكون حاسمين أمام المرمى”.

10