كلوب يكشف عن أصعب لحظات ليفربول

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب أن فريقه ليفربول شعر بخيبة أمل شديدة عندما توقف النشاط الكروي بسبب تداعيات فيروس كورونا مع بعض المطالبات بإلغاء الموسم مما يعني فقدان فرصة تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان ليفربول نجح في التتويج بلقب البريميرليغ للمرة الأولى منذ 30 عاما برصيد 99 نقطة متفوقا على مانشستر سيتي.
وقال كلوب في تصريحات صحافية: “حن جميعًا قلقون بشأن الصحة الجسدية والعقلية، لقد اعتدنا الحصول على المساعدة من أجل الصحة البدنية، عندما يكون لدينا ألم أو نزيف، فليس علينا في تلك الحالة أن نشرح لأي شخص حالتنا، يعلم الجميع عندما تنزف أنك تحتاج إلى مساعدة، هذا سهل”.
وأضاف: “لقد أنشأنا مجموعة عامة من أجل ذلك في ميلوود، لدينا الآن مستوى عالٍ من التوقعات، الأمر لا يتعلق بي وحدي، هناك دور علينا جميعًا، أتعلم.. يمكنني الحصول على مساعدة في هذه الحالة من زملائي، إذا كان لديك مجموعة من الأصدقاء أو الزملاء وتخلق جوًا مثل هذا، فهذا يساعد بالفعل”.
وواصل: “القضية الرئيسية هي الشعور بالوحدة في مواقف مختلفة في الحياة، لا توجد مشكلة كبيرة أو صغيرة بما يكفي لا يمكنك التحدث عنها، الحياة هي تحدٍ لنا جميعًا باستمرار، الأمر يبدأ منذ استيقاظك في الصباح، بالنسبة للبعض الأمر أسهل، والبعض الآخر ليس بهذه السهولة، هذه أول معركة صغيرة عليك الفوز بها”.
وتابع: “نصيحتي هي التحدث وعدم الخجل، ستتفاجىء بعدد الأشخاص الذين لديهم نفس المشكلة، عندما حدث التوقف بسبب فيروس كورونا شعرنا بتعرض أحلامنا لحالة من النكسة، لقد كنا قريبين جدًا من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي (قبل فترة التوقف)، خضنا موسمًا مثيرًا وشعرنا في ذلك الوقت بأن الأمر قد لا يكلل بالنجاح، لقد كانت نكسة لنا جميعًا”.
وختم تصريحاته: “كان علينا تهدئة بعضنا، بعث رسائل إلى الجميع، لقد واجهنا جميعًا انتكاسات في حياتنا، وكلاعب كرة قدم يبدأ ذلك في وقت مبكر جدًا في بعض الأحيان”.

9