بارتوميو يعلق على فضيحة تقنية الفيديو

 

علق رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو على الانتقادات التي تعرضت لها تقنية الفيديو في الموسم الماضي من الليغا والذي انتهى بفوز ريال مدريد باللقب.
وفي حوار صحافي قال رئيس النادي الكتلوني: “نحن أفضل دوري في العالم، ولكن نحتاج لتطبيق تقنية الـVAR بشكل أفضل مما يتم استخدامه”.
وأضاف: “ما حدث بعد استئناف الدوري الإسباني كان فضيحة، لقد تعرضنا لبعض الخيبات بسبب الأخطاء المستمرة من تقنية الـVAR”.
ورد على شائعات اتصال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بـ روبياليس رئيس الاتحاد الاسباني: “لا أعرف هل هذا حقيقي أم لا، وأتمنى أن يكون غير صحيح، لأنه إذا كان غير ذلك، ستكون مشكلة كبيرة في كرة القدم العالمية”.
وشدد: “لا يهمني تأكيد تيباس رئيس الليجا، أو عدم نفي معلومة اتصال بيريز بـ روبياليس، ربما يكون تحدث معه عن شيء لم يُعجبه، ولكن بالنسبة لي لم أتصل أبدًا به، نقدم شكوى رسمية فقط”.
وأكد: “نحن مع عودة الجماهير إلى المدرجات بكل تأكيد، ستضيف كثيرًا للعبة، ولكن بقيود وتعليمات على الجميع أن يلتزم بها”.
وواصل: “ما كان ينقص برشلونة للفوز بالدوري الإسباني، الاستمرارية فقط، لكننا كنا نمتلك عدد من اللاعبين الرائعين”.
وأردف: “لدينا عدد من الإصابات، ديمبلي على سبيل المثال كان سيئ الحظ، سنرى كيف سيعود بعد فترة طويلة من الغياب، هو صغير وننتظر منه الكثير إذا ابتعدت عنه الإصابات”.
وعن فيليب كوتينيو: “فيليب لديه إمكانات رائعة، ويعتبر من أهم اللاعبين في البرازيل وعندما كان في ليفربول، لم ينجح حتى الآن مع برشلونة، وسنرى بعد عودته من الإعارة كيف سيبدو الوضع”.
واختتم عن تصعيد اللاعبين الشباب: “لدينا 7 لاعبين جُدد، بيدري صاحب الموهبة الرائعة، وترينكاو الذي سينضم من براجا، وكذلك بيانيتش من يوفنتوس، بالإضافة للرباعي أراخو وريكي بويج وفاتي وماثيوس، جميعهم سيتم تصعيدهم إلى الفريق الأول”.

10