غوارديولا: الكرة الانجليزية ستتعلم من بيلسا

 

أعرب بيب غوارديولا عن سعادته بسبب تأهل ليدز يونايتد للدوري الانجليزي الممتاز ونجاح مارسيلو بيلسا في قيادة الفريق للتأهل.
وقال المدرب الإسباني في تصريحات صحافية: “تهانينا ليست فقط لـ مارسيلو بيلسا، بل للجميع في ليدز، أنه نادٍ تاريخي، وسيعود إلى البريميرليج بعد 16 عامًا”.
وأضاف المدرب الإسباني: “سيكون من الجيد الذهاب إلى ملعبهم، لقد قاموا بعمل استثنائي، لم يكن الأمر سهلاً على المستوى العقلي بعد ضياع التأهل في الموسم الماضي، لقد فعلوا ذلك بعد عام واحد فقط، مما يدل على اتساقهم، تهانينا مجددًا”.
وبسؤاله عن بيلسا، مدرب ليدز، أجاب: “لم ألعب تحت قيادته، لذا من الصعب علي أن أتحدث عنه، لكني أعرف المرجعية والتأثير لمليون لاعب عملوا معه”.
وأردف: “كنت محظوظًا لأنه أتيحت لي فرصة التحدث معه، ولكن من وجهة نظر كرة القدم العالمية، فإن أخلاقياته وسلوكه وطريقة لعب فريقه، تؤكد أنه مدرب حقيقي، وما يقدمه استثنائي دائمًا”.
وأوضح: “لا أحد يستطيع تقليده وهذا ما يجعله مميزًا، أعتقد بصدق من منظور شخصي، أنه سيكون من المدهش لكرة القدم الإنجليزية رؤيته في البريميرليج هذا الموسم، والتعلم من طريقة لعب فريقه”.
وأفاد: “تساعدك الألقاب على الحصول على المزيد من الوظائف، ولكن في نهاية مسيرتك، لن تتذكر البطولات فقط، بل الذكريات التي كانت لديك مع الفرق واللاعبين الذين عملت معهم”.
وأكمل: “لدي ذكريات كلاعب مع المدربين الذين علموني، وليست الألقاب التي فزت بها كمدرب، أنت تقضي ليلة سيئة بعد مباراة آرسنال على سبيل المثال، لكن تنسى ذلك في اليوم التالي”.
وواصل: “عندما تفوز بلقب تشعر بالسعادة ثم تنسى ذلك في اليوم التالي، ما يبقى في أذهاننا هي الذكريات والتجارب التي تتمتع بها كلاعب، ومارسيلو بيلسا يتصدر هذه القائمة”.
وأتم: “المعرفة هي المعرفة، الجماهير تحكم فقط من مبدأ النتائج، ولكن المدربين واللاعبين يحكمون على المدرب من خلال المعرفة التي يمتلكها، لذا لا توجد شكوك حول بيلسا ومعرفته من خلال تعليقات وتجارب اللاعبين”.

10