القاسم يعلن اجراءات عودة دوري المحترفين

أعلن إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم عن توجيه الشكر إلى جهود الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، من أجل التعامل مع جائحة كورونا.
واكد من خلال الندوة الإرشادية لاستئناف المسابقات الكروية السعودية، أن الجهود الحكومية كانت رسالة لجميع أنحاء العالم، أن صحة المواطن والمقيم لها الأولوية القصوى في المملكة، وأن الإجراءات الاحترازية تعتبر مثالًا يحتذى به.
وأكمل القاسم حديثه: ” نتقدم بالشكر لسمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على المتابعة الدقيقة وتوفير كافة السبل لضمان استمرارية واستئناف النشاط الرياضي، في أجواء صحية تضمن سلامة الجميع، وتقلل المخاطر بإذن الله تعالى”.
وتابع “منذ لحظة إعلان استئناف النشاط الرياضي من قبل وزارة الرياضة، ثم تبعها اتحاد الكرة باستئناف النشاط الكروي لموسم 2019-2020، بدأنا إجراءاتنا لعودة النشاط، وبحكم إغلاق المنافذ الجوية والبرية، وعدم وصول طيران دولي، تم التواصل مباشرة مع الأندية، سواءً بدوري المحترفين أو الدرجتين الأولى والثانية (60 ناديًا)، وتم طلب معلومات عن المحترفين الأجانب المتواجدين خارج المملكة، سواءً اللاعبين أو المدربين، وتم إعداد إحصائيات للنظر في أماكن تواجدهم خارج البلاد، وبحث مدى إمكانية السفر من تلك الدول إلى المملكة”.
وأضاف القاسم “تم التواصل مع وزارتي الداخلية والخارجية لاستخراج أذونات لدخول الأجانب للمملكة واستخراج التأشيرات، وتم التواصل مع جميع الأندية، وعدد اللاعبين والطواقم التي حضرت للمملكة، بلغ أكثر من 520 شخص يمثلون نسبة تقارب 95% من كافة المحترفين”.
وينتظر أن يتم استئناف دوري المحترفين، خلال الفترة بين 4 أغسطس و9 سبتمبر المقبل.

10