تحذير من شرطة ميرسيسايد قبل ديربي ليفربول

 

وجهت شرطة ميرسيسايد تحذير شديد اللهجة إلى جماهير ناديا ليفربول وإيفرتون وذلك قبل اللقاء بينهما على ملعب جوديسون بارك في الدوري الانجليزي الممتاز.
وتخشى الشرطة من حضور جماهير الناديان إلى ملعب جوديسون بارك رغم قرار اقامة اللقاء خلف الأبواب المغلقة.
ولكن هذا الأمر لم يمنع مساعد رئيس شرطة ميرسيسايد، روب كاردين، من توجيه رسالة تحذير إلى جماهير ليفربول وإيفرتون حول تلك المباراة.
كاردين قال في تصريحات تلفزيونية: “فيما يتعلق بالجريمة والفوضى، ليس لدينا اعتراض على إقامة أي من مباريات إيفرتون أو ليفربول على ملعبهما”.

وأضاف: “كانت القضية الرئيسية المثيرة للقلق هي الصحة العامة على الدوام، ليس دور الشرطة أن تتخذ قرارات على أساس الصحة العامة، نحن نسترشد بخبراء في الصحة العامة والحكومة، نحن نتقبل قرار إقامة المباراة في جوديسون بارك، وسنعمل عن كثب مع شركائنا للقيام بدورنا في تقديم أحداث آمنة”.
وواصل: “مازلنا نعيش أوقات غير مسبوقة بسبب وباء فيروس كورونا، وهناك مخاوف قوية في ميرسيسايد والشمال الغربي الأوسع، نظرًا لأن معدل الإصابة هناك لا يزال أعلى من بقية البلاد”.
وأوضح: “لهذا السبب، نحن نحث الجماهير على التصرف بشكل صحيح، أن يظلوا في منازلهم ويستمتعوا بفرصة مشاهدة كل ثانية من المباراة مجانًا عبر أجهزة التلفزيون، في غرفة المعيشة الخاصة بهم، عليهم المحافظة على أنفسهم وأسرهم وأصدقائهم وجيرانهم بأمان”.

10