على طريقة فولفسبورغ الالماني ومونبلييه الفرنسي.. فعلها الفتح في السعودية

1365981947

في عام 2008 بالمانيا فجّر نادي فولفسبورغ مفاجأة من العيار الثقيل لم يكن يتوقع أحد حدوثها بفوزه بلقب الدوري الممتاز لاول مرة في تاريخه, ليكسر احتكار نادي بايرن ميونخ للقب الدوري لسنوات طويلة بجانب شتوتجارت ودورتموند.

وكان نادي فولفسبورغ قد صعد من الدرجة الاولى قبل فوزه بعشر سنوات وافضل مركز حققه هو الخامس لتصف الصحافة الالمانية فوزه بالحدث النادر على مستوى العالم وليس المانيا فقط.

إلا ان هذا الحدث قد تكرر العام الماضي في فرنسا بعد فوز مونبلييه بلقب الدوري لاول مرة في تاريخه وبعد صعوده من الدرجة الاولى بثلاث سنوات متجاوزا فرق عريقة كمارسلييا وليون وليل وبوردو.

فوز الاندية صغيرة الامكانيات بلقب الدوري لم يعد حدثاً نادراً كما قالت الصحف الالمانية, إذ إن الامر تكرر مرة أخرى في السعودية مع نادي الفتح الذي يعتبر البطل الجديد للدوري منذ 1991م.

وكان نادي الشباب هو آخر فريق يفوز لاول مرة بلقب الدوري عام 1991م لينضم حينها للاندية الستة الاخرى التي فازت باللقب وهي الهلال والاتحاد والنصر والشباب والاهلي والاتفاق.

الفتح الصاعد حديثاً للدوري الممتاز قبل خمس سنوات تمكن من الفوز بلقب الدوري السعودي ليفك الاحتكار الذي دام طويلاً ويوسع قاعدة الاندية الفائزة باللقب في السعودية.

9