الداودوي: وجود المحترف اضافة في الدوري السعودي

 

يعتقد المغربي جلال الداودي -لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد أن الدوري السعودي هو الأقوى عربيا كما أكد أن المحترفين الأجانب يقدمون الكثير من الإضافة لأنديتهم.
وقال اللاعب المغربي في تصريحات صحافية:
“أعتبر تجربتي مع فريق الرائد ناجحة بنسبة 100%؛ لأنَّها أول تجربة لي بالدوري السعودي للمحترفين”.
وأضاف:
“شعرت بالتجانس والتأقلم مع زملائي اللاعبين، الأمر الذي كان له دور كبير في تحقيق نتائج مميزة، وأتمنى أن يكون حافزًا لنا لمواصلة التألق لتحقيق مركز متقدم في منافسات الدوري”.
وأردف:
“كلاعب سبق وأن شاركت في الدوري المغربي، أرى أنَّ الدوري السعودي هو الأقوى عربيًا، كما يتفوق أيضًا على بعض الدوريات الأوروبية، وهذا الكلام ليس مجاملة”.
وواصل:
“المستويات التي تقدمها الفرق هنا، مع وجود نخبة من المحترفين الأجانب، وكذلك تميز اللاعبين السعوديين بالإمكانيات والمهارات، جعلت الدوري السعودي يحتل هذه المكانة”.
وبسؤاله عن رأيه في وجود 7 لاعبين أجانب في كل فرق الدوري، أجاب:
“قرار وجود 7 أجانب أو تقليصهم ليس بيدي كلاعب، لكن من وجهة نظري إذا كان اللاعب الأجنبي يعطي إضافة فوجودهم سيكون قرارًا إيجابيًا. الجميع شاهد كيف أنَّ العنصر الأجنبي أعطى إثارة للدوري وجعله الأفضل عربيًا”.
وأكد:
“الأجانب الذين يلعبون بالفرق الكبيرة يمكن مقارنتهم بمستوى الأجانب بدوريات أوروبا، ولو تم تقليص الأجانب، ربما سيتراجع المستوى الفني للدوري، وفي النهاية القرار بيد المسؤولين لأنهم الأعرف بمصلحة الكرة السعودية”.
وأشار:
“اللاعب السعودي لديه مؤهلات كبيرة واستفاد كثيرًا من وجود اللاعب الأجنبي لتطوير مستواه”.
وأتم:
“هناك لاعبون سعوديون يتفوقون على الأجانب، وأعتقد أنه بإمكانهم الاحتراف في الدوريات الأوروبية ويستطيعون خوض تجربة الاحتراف، مثل سالم الدوسري، وسلطان الغنام، ورائد الغامدي إذا طور مستواه”.

11