لاعب الاتحاد السابق: البلوي اختار تشكيلة نهائي آسيا

 

اعترف مناف أبو شقير -لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق بنادي الاتحاد- أن منصور البلوي رئيس النادي السابق هو من اختار تشكيلة الفريق في نهائي دوري أبطال آسيا 2004، أمام نادي سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي.
وفي تصريحات صحفية، قال أبو شقير:
“كنت أشعر أن مدرب المنتخب السعودي باكيتا يعتقد أنني لا أناسب أسلوبه، وكمدرب علي احترام رأيه”.
وأضاف:
“في المرة الأولى وافقته فيما قاله، والثانية أخبرته بأنني لست من اللاعبين الذين يفضلون الاحتفاظ بالكرة وأرغب أكثر في التحرك بشكل كبير في الملعب والتمرير، ووضح أن طريقتي لم تناسبه وتم إبعادي ولم ألعب مع المنتخب بالنهائيات”.
وتابع:
“لم أقصر في عملي خلال تواجدي بالاتحاد، فمنصور البلوي كان المشرف وإبراهيم البلوي رئيس النادي، وكل منهما له رأي ويراه صائبًا من وجهة نظره ويتناقشان معي، فتضارب هذه الآراء من الممكن أن يكلف الفريق السير بصورة غير جيدة، ومونتاري لاعب كبير وذو قيمة عالية ولم يوفق مع العميد بالصورة المنتظرة”.
وأردف:
“منصور البلوي هو من وضع تشكيلة الفريق الاتحادي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2004، وكذلك قرر ذهابنا مباشرة عبر طائرة خاصة لكوريا بعد خسارتنا ذهابًا بملعبنا، وكانت قلوبنا على بعضنا وتعاهدنا على التعويض وعدم العودة للمملكة إلا ومعنا الكأس، ورغم الضغط ولكن كان هناك تركيز غير عادي ونجحنا بالفوز بالإياب وحصدنا لقب البطولة بالنهاية”.
وأتم أبو شقير حديثه، قائلًا:
“تشكيلتي المثالية، بالحراسة محمد الدعيع، وبالدفاع أحمد الدوخي ظهير أيمن، وقلبي دفاع صالح النعيمة وصالح الصقري، ومحمد عبد الجواد ظهير أيسر، وبالوسط خالد مسعد ومحمد نور وفهد الغشيان ومناف أبو شقير، وبالهجوم ماجد عبد الله وحمزة إدريس”.

11