كيف يحافظ ليفربول على لياقة لاعبين وقت الحجر الصحي؟

 

اهتمت مسؤولة التغذية بالفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، منى نمر، بشرح كيفية حفاظ النادي على اللاعبين في فترة الحجر الصحي.
وكان ليفربول أكد أن يورغن كلوب مدرب الفريق يتابع مع لاعبيه بشكل يومي البرنامج البدني الموضوع لهم عن طريق تطبيق “Whatsapp”، حتى تسمح لهم الحكومة البريطانية بالعودة مرة أخرى للتدريبات الجماعية في “ميلوود”.
وفي تصريحات لموقع ليفربول الرسمي قالت “نمر: “نرسل قائمة الطعام لجميع اللاعبين عبر واتسآب، كي يتمكنوا من تدوين مكوناتها وإمكانية شراء المفقود منها في المنزل من السوبر ماركت”.
وتابعت: “نحاول على الأقل تقديم طعام ذو مذاق جيد للاعبين، خاصة وأنهم لن يرغبوا في تناول ذو مذاق سيء في تلك الفترة”.
وأضافت: “قائمة الطعام المعدة للاعبين بسيطة من أجل تحضيرها بأقل مجهود حتى ننتهي من العزلة المنزلية والعودة مرة أخرى إلى مقر التدريبات”.
وواصلت تصريحاتها: “يبدو وأن مازال أمامنا وقت كبير من أجل العودة للتدريبات الجماعية، ولذلك نحاول الحفاظ على أجسام لاعبينا في حالتها البدنية الجيدة قدر الإمكان من خلال بعض الأطعمة التي تزيد من مناعتهم لتفادي الإصابة بفيروس كورونا”.
وأكملت: “نحاول التكيف مع وضع اللاعبين خاصة وأن منهم يعيش بمفرده ولا يستطيع تحضير وجبات ومنهم من يعيش مع أسرته والبعض الآخر لا يستطيع الذهاب إلى السوبر ماركت لشراء احتياجاته”.
وأتمت: “لذلك علينا أن نكون منطقيين بما نطلبه من اللاعبين، ونتواصل معهم لإخبارهم بخطوات إعداد الطعام لتجنب أي إهدار له بما يجبرهم على الخروج من منازلهم”.

8