حارس برشلونة: لا أحب كرة القدم

 

اعترف الألماني مارك اندري تير شتيغين أنه ليس من محبين متابعة كرة القدم ولا يعرف أسماء اللاعبين.
ويبدو أن شتيغن يتعرض للكثير من المواقف المزعجة بسبب عدم معرفته لاسماء اللاعبين المشاهير في عالم الساحرة المستديرة.
حارس مرمى منتخب ألمانيا قال في حديث صحافي: ” لست متابعًا جيدًا لكرة القدم، ولا أشاهد الكثير من المباريات، ويمكن أن أفعل ذلك إذا كان هناك صديق لي يلعب أو مباراة ينتظرها الجميع”.
وأضاف: “أحيانًا يسألوني عن اسم لاعب ولا أعرف الإجابة، وعديد المنافسين أعرفهم قبل المباراة مباشرة، كما أنني ذاكرتي سيئة، قد أنسى ما أشاهده في مقاطع الفيديو، وأتذكر اللاعب ولكن أنسى اسمه”.
وعن ملعب كامب نو: “إنه ملعب فريد من نوعه، في كامب نو هناك عقلية مختلفة تمامًا في المدرجات عن التي كنت عليها في ألمانيا”.
وأوضح: “في ألمانيا يغنون أكثر ويحاولون إيقاظ الفريق دائمًا، ولكن في كامب نو يهتمون كثيرًا بالتفاصيل الفردية أكثر، وأنا أحب ذلك كثيرًا، على سبيل المثال، عندما يقوم دي يونج بشيء في وسط الملعب، يستمتع به الناس ويتفاعلون بشكل كبير من المدرجات”.
وعن الملاعب التي جذبت انتباه مارك، قال: “سان باولو ملعب نابولي، ليس حديثًا ولكن لديهم شيء مميز، يعتمدون بشكل كبير على الصراخ، وأنا أحب تلك المباريات مثل مواجهة أتلتيك بلباو”.
وعن حياته في برشلونة: “لقد حاولت منذ اليوم الأول أن أندمج في أسرع وقتك، الثقافة الإسبانية والكتالونية مختلفة، لكنهم جعلوني أشعر دائمًا بحالة جيدة للغاية، سواء بالنسبة لي أو عائلتي”.
وأكمل: “في الحجر الصحي أنا هادئ للغاية، كرة القدم ليست أولوية الآن، يجب أن نبقى جميعًا في المنزل”.
واختتم: “نحن متصدرون الدوري الإسباني ووضعنا جيد في الأبطال، ونشتاق كثيرًا للعودة إلى المباريات، لكننا سننتظر إلى تحسن الوضع قريبًا”.

7