كلوب يطلب العون من الجماهير

 

طالب المدرب الألماني يورغن كلوب من جماهير ليفربول مساندة الفريق عقب التعثر في آخر مباراتين.
ليفربول خسر بثلاثية نظيفة أمام واتفورد في البريميرليغ ثم هزيمة آخرى ضد تشيلسي في كأس الاتحاد الانجليزي.
وصرح كلوب قبل مواجهة بورنموث في البريميرليغ: ” الفوز يمنحك الثقة والهزيمة تأخذها منك، هذا طبيعي”.
واستدرك: “لكن الأمر يتعلق بكيف ستعود للطريق الصحيح ويمكنك ذلك من خلال العمل الجاد وعلينا فعل دلك كوحدة واحدة”.

وأضاف: “تأثير ملعبنا آنفيلد أكبر مما ظننت، لقد أدركت ذلك منذ وقت طويل، لا تشعر وكأنك قد فزت بآخر 22 مباراة هنا، ومع ذلك، لا يجب تجاهل ما يحدث من إصابات وخسائر في الفترة الأخيرة”.
وتابع: “علينا خلق الأجواء واستغلالها ونحن بحاجة للجميع غدًا، لم نخسر فقط 3 من آخر 4 مباريات بل جماهيرنا خسرت أيضًا”.
وبسؤاله عن مواجهة أتلتيكو مدريد، أجاب: “خسرنا أمامهم وكانت الأجواء مذهلة هناك، عندما كنا متأخرين في النتيجة 2-1 أمام وست هام كانت جماهيرنا معنا وهم مسؤولون عن العديد من الأشياء الجيدة، علينا أن نحاول بكل شيء وإذا لم ينجح الأمر فهذا كل ما لدينا”.
وأردف: “علينا المخاطرة، فإذا لم تفعل ذلك ستقلّص من فرصك، آمل أن تكون جماهيرنا مستعدة أيضًا وأنا متأكد من ذلك”.
وأكمل: “كان لدينا اجتماع كبير ومهم بعد آخر مباراتين، قلت بعد لقاء تشيلسي إن الأداء جيد في أوقات كثيرة من المباراة، ولكننا استقبلنا هدفين في موقفين غير مرغوب بهما، خلاف ذلك أنا راضٍ عن البقية، من الصعب التحدث عندما تخسر لكن هذه هي الحقيقة”.
وأوضح: “بعد مباراة واتفورد تحدثت مع اللاعبين بتفاصيل أكبر ورأيت رد فعل أمام تشيلسي لذا نحن نواصل التقدم، ببساطة الفريق اللندني كان قويًا ولم نكن كذلك”.
وأكد: “لا نهمش من هذه المباريات التي لعبناها، صحيح أننا حصلنا على عكس ما نريد، ولكن لا يمكن تغيير الأمور، علينا العودة كما كنا مع قوة أكبر”.
وواصل: “بورنموث؟ نواجه خصمًا يقاتل على البقاء بالدوري، لقد عاد مدافعيهم وهم يعيشون أوقاتًا حرجة، نحترم ذلك ونتمنى لهم الأفضل باستثناء الغد، الأمر لا يتعلق بالأرقام القياسية بل بخلق فرص لتحقيق الفوز”.
واسترسل: “الفرق تدافع أمامنا؟ الجميع يلعب بهذا الأسلوب أمامنا وهو ليس جديدًا، ألعب بخط دفاع محكم وأعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة”.
وأتم: “بورنموث فريق خطير وعلينا أن نكون في كامل تركيزنا، ونلعب كرة قدم بأسلوبنا ونحاول اختراق التكتلات الدفاعية وخلق الفرص والدفاع بشكل مثالي”.

10