غوارديولا يعلق على كورونا: مشكلتي أحب “العناق”

 

علق بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على تفشي حالة كورونا في البلاد في الفترة الماضية مؤكدا أنه يحب العناق.
وقال مدرب الفريق السماوي: ” أنا سأكون جادًا بشأن الرسائل التي سيتم إبلاغنا بها من السلطات والسياسيين والأشخاص المسؤولين”.
وأضاف: “أعتقد أنّ في جميع أنحاء العالم، يبذلون أقصى جهد ممكن للقضاء على هذا الفيروس، ولكن عليهم توضيح الحقائق الكاملة لنا حول الفيروس وما يتعين علينا فعله”.
وواصل: “نحن لن نتخذ أي إجراءات خاصة، نحن نتصافح، وأنا أحب العناق، ولكن ليس مثل يورجن كلوب (مدرب ليفربول)، فهو متخصص في ذلك”.
وبسؤاله حول كثرة القضايا الّتي تحدث له خارج الملعب خلال هذا الموسم، بعد أزمة التسريبات وعقوبة يويفا واختراق بريده الإلكتروني واعتبار أنّ ذلك كان أمرًا فريدًا من نوعه هذا الموسم، وأجاب: “نعم نوعًا ما”.
وأكمل: “هُناك أمور تحدث خارج الملعب، تجعل المدربين يضعون تركيزًا أكبر في الملعب، وأخبرني يوهان كرويف ذات مرة أنّ مشاكل المدربين في الأندية الكبيرة تكون خارج الملعب بنسبة 60% أو 70%، وتكون فقط 20% أو 30% داخل الملعب”.
وأتم: “في ذلك الوقت ظننت أنه مجنون، لكن هذا كان صحيحًا، وهو مُحق فيما قاله، في بعض الأحيان يجب أنّ تتعامل مع العديد من الظروف بقدر ما تستطيع وتضع تركيزك على ما يجب أنّ تفعله، ومُساعدة النادي”.

11