اسطورة ليفربول يتوقع رحيل صلاح

سبورت – علاء العلي

 

يعتقد جيمي كاراغير قلب دفاع ليفربول السابق أن محمد صلاح قد يرحل عن صفوف النادي في الصيف المقبل.
صلاح سجل هدف ليفربول الثاني في الفوز 3-2 أمام ويستهام يونايتد الاثنين في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي الممتاز.
ويحتاج ليفربول للفوز في 4 مباريات مقبلة من أجل حسم الفوز بلقب البريميرليغ هذا الموسم.
وقال كاراغير عقب اللقاء: ” أعتقد أن محمد صلاح لا يحظى بالتقدير الكافي، ويُنظر إليه في الخارج على أنه من الطراز العالمي، لكن أرى أنه يحصل على قدر قليل من التقدير من قِبل جماهير ليفربول”.
وأضاف: “من الواضح أن هناك انخفاضًا طفيفًا لدى صلاح ولن يسجل 47 هدفًا كل موسم، لكنني أعتقد أن ليفربول لديه ستة لاعبين على مستوى عالمي، أليسون وترينت ألكساندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وساديو ماني وروبرتو فيرمينو وصلاح”.

وواصل: “اسأل مشجعي ليفربول هل سيحصلون على أموال ضخمة لأي من الخمسة الآخرين، أيا كان الرقم، بالتأكيد لن يكون هناك فرصة للموافقة، لكن إذا كان لديك إمكانية للحصول على 130 مليون جنيه إسترليني لبيع صلاح، هل ستوافق؟ نعم بالتأكيد”.
واستكمل: “يمكن أن يُحبطك ذلك الأمر بعض الشيء لكنه أمر جيد جدًا، محمد صلاح ليس جناحًا، هو مهاجم على الأطراف، أرى أنه ما زال متميزًا كلما لمس الكرة، لا شك أن هناك جانبًا أنانيًا في لعبته، عندما يكون في وضع التسديد، يبدو وكأنه يتساءل هل يمكنني التسجيل؟ هو لا يبحث أبدًا عن التمرير وهذا أمر مُحبط في بعض الأحيان”.
وأردف: “أكثر ما أحبه في محمد صلاح هو أنه لا يُصاب، هو يشارك بشكل متواصل، لقد شارك في 97 مباراة من أصل 102 مباراة، إذا سألت جماهير ليفربول عن ما إذا كانوا يفضلون رحيل ماني أم فيرمينو أم صلاح، سيقولون صلاح، هذا يجعلك تشعر بالإحباط ولكن يمكنك النظر إلى الأرقام التي يحققها”.
واختتم: “في موسم صلاح الأول مع ليفربول كانت الأرض ترتعد من هتافات جماهير ليفربول المشجعة له، ولكن لم يعد يحدث ذلك خلال العامين الآخرين، لقد قلت دائمًا أنه عندما يرغب برشلونة في ضم لاعب من فريق ما، فإن ذلك الفريق سيكون في مشكلة، عندما أفكر في رد فعل الجماهير تجاه محمد صلاح أتعجب، أرى أنه هناك فرصة أكبر لبقاء ماني أو فيرمينو مع ليفربول مقارنة بصلاح”.

8