رئيس اتحاد الجولف يعلن انطلاق “السعودية الدولية” بالضربة الأولى.. والهيئة العامة للاستثمار تواصل دعمها

أعلن رئيس الاتحاد السعودي للجولف معالي الاستاذ ياسر الرميان عن انطلاق البطولة السعودية الدولية للجولف اليوم، إذ بدأت المنافسات بعد توجيهه لرمية الأولى، وسط حضور كثيف ينتظر منافسات حامية الوطيس على مدى اليومين المقبلين.
وانطلقت فعاليات البطولة السعودية الدولية للجولف التي ترعاها سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، اليوم (الخميس) وتستمر حتى الثاني من فبراير في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وَعلى ملاعب “رويال غرينز” وَذلك بمشاركة متصدر التصنيف العالمي بروكس كوبكا، إضافة إلى المصنف الخامس دستن جونسون.
وكانت الهيئة العامة للاستثمار أعلنت عن تجديد رعايتها للبطولة السعودية الدولية للجولف المدرجة ضمن روزنامة الجولة الأوربية، بعد نجاح تجربة رعايتها للنسخة الأولى والتي لاقت نجاحاً كبيراً في العام الماضي.

وقال معالي إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار تعليقاً على الشراكة: “بات ملحوظاً تنامي أعداد الشباب السعوديين المهتمين بالرياضة، ونحن ملتزمون بدعم هذا المجال وتطويره، وبطولة السعودية الدولية لا تكتفي بدورها في تسليط الضوء على الدور الفرص الواسعة للاستثمار في السوق الرياضي فقط، بل تمنح العالم فرصة الوقوف على الكثير من المناظر الخلابة التي تتمتع بها البلاد، خصوصا على ساحل البحر الأحمر”.
وتتجه أنظار محبي رياضة الجولف حول العالم نحو المملكة العربية السعودية، إذ تبث فعاليات “السعودية الدولية” التي تقدمها مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية في أكثر من 45 دولة حول العام عبر 30 محطة بث عالمية ما يضمن وصولها إلى المشاهدين في أكثر 450 مليون منزل.
وتهدف المملكة إلى تحقيق الريادة في مجال الاقتصاد الرياضي، الذي يبحث عن توفير أكثر من 140 ألف فرصة وظيفية بحلول العام 2030، وبمساهمة سنوية في الناتج المحلي الإجمالي تبلغ 25 مليار ريال، بمعدل نمو مركب يبلغ حوالي 30٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وتلعب الهيئة العامة للاستثمار دوراً بارزاً في تطوير البيئة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وجذب الاستثمارات الدولية، مع تعزيز فرص نمو الاقتصاد الوطني.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد السعودي للجولف معالي الاستاذ ياسر الرميان سعادته باستمرار رعاية الهيئة العامة للاستثمار للبطولة السعودية الدولية وأضاف: “نفخر بشراكتنا مع الهيئة بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في النسخة الأولى، هذه الشراكة تساعدنا على المضي قدماً في تطوير لعبة الجولف في السعودية، كما تمكننا من عكس صورة الاستثمار في المملكة كفرصة اقتصادية جاذبة لتطور الأعمال”.
وَعبر عددٍ من الفعاليات الجانبية تستهدف البطولة تقديم خدمات ضيافة مبتكرة داخل قرية البطولة تتضمن أرقى تجارب الطعام العالمية ومناطق اجتماعات كبار الشخصيات إضافة إلى منصات مشاهدة خاصة تمنح زوايا رؤية فريدة للحضور، كما يهدف التنوع المقدم على هامش البطولة إلى استهداف كامل أفراد الأسرة بمختلف شرائحها العمرية.

13