الدوري الاوروبي: تشيلسي يتأهل بصعوبة إلى نصف النهائي

تشلسي تأهل تشيلسي الإنجليزي لنصف نهائي الدوري الأوروبي رغم خسارته أمام مضيفه روبن كازان الروسي 2-3 الخميس في موسكو في إياب ربع النهائي.

وسجل الأسباني فيرناندو توريس (5) والنيجيري فيكتور موزيس (55) هدفي تشيلسي، والأسباني إيفان سييرا ماركانو (51) والتركي جوكدينيز قره دينيز (62) والإسرائيلي بيبرس ناتشو (75) أهداف روبن كازان.

وكان تشيلسي فاز ذهاباً 3-1 الخميس الماضي.

على ملعب لوجنيكي وأمام 20 ألف متفرج، مني تشيلسي، بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بأول هزيمة أمام الأندية الروسية دون أن يؤثر ذلك على تأهله، فيما خاض قائده جون تيري اليوم مباراته رقم 100 في المسابقات الأوروبية.

وبكّر الفريق اللندني في التسجيل عن طريق الأسباني توريس الذي تلقى كرة عالية من فرانك لامبارد سيطر عليها ثم خدع الحارس سيرجي ريجيكوف (5).

وبقي تشيلسي مسيطراً نسبياً على المجريات وأنهى الشوط الأول متقدماً، لكنه سرعان ما اهتزت شباكه بكرة رأسية من ماركانو الذي تلقى كرة من أوربايز ووضعها بعيداً عن متناول الحارس التشيكي بيتر تشيك (51).

ورد تشلسي على الفور بعد أن تبادل موزيس الكرة مع البرازيلي راميريش وواجه الأول ريجيكوف وأنهاها في شباكه (55).

وضغط روبن كازان وعسكر في منطقة منافسه فسجل الهدف الثاني من كرة رفعت من الجهة اليسرى ارتقى له قره دينيز من فوق المدافعين ووضعها برأسه على يسار تشيك (62).

واحتسب الحكم التركي فيرات أردينوش ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح روبن كازان محتسباً خطأ ضد الأسباني سيزار أزبيليكويتا انبرى لها ناتشو ووضع المرة في سقف الزاوية اليمنى بعدما أسقط تشيك في الجهة اليسرى (75).

وواصل روبن كازان ضغطه الميداني بهدف زيادة غلته حيث كان يحتاج لتسجيل هدفين لمن يستطع أن يسجل من أجل انتزاع بطاقة التأهل لكن لم يستطع الوصول إلى هذا الهدف رغم الفرص الضائعة العديدة لتبقى النتيجة على حالها وتعلن صافرة الحكم تأهل تشيلسي بصعوبة.

10