معاناة الهلال مستمرة مع تعطل التكييف والبعثة بعيدة عن منطقة الزلزال

بالصور: الايرانيون يستقبلون بعثة الشباب بالورود والمعمر يشكر نادي تراكتور

الشباب 2وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب والتي يترأسها نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد المعمر بحفظ الله  إلى مطار تبريز الدولي عند الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم ، وكان في استقبال البعثة الشبابية عدد من مسؤولي السفارة السعودية يتقدمهم سفير المملكة العربية السعودية لدى إيران الأستاذ محمد الكلابي و القنصل الأستاذ خالد المزيني بالإضافة إلى عدد من مسؤولي نادي تراكتور الإيراني.
من جانبه قدم نائب رئيس مجلس الإدارة الاستاذ خالد المعمر شكره وتقديره لإدارة نادي تراكتور تبريز الايراني على حسن الإستقبال والحفاوة الذي لقيته البعثة الشبابية بالاضافة الى حرصهم على سرعة انهاء اجراءات الدخول .
كما قدم المعمر شكره وتقديره إلى مسؤولي سفارة المملكة العربية السعودية بجمهورية ايران على حسن الاستقبال الذي وجدته البعثة .

من جهة اخرى قالت البي بي سي ان زلزال قوي هز منطقة قريبة من مدينة بوشهر الإيرانية، التي تقع فيها محطة الطاقة النووية الوحيدة في البلاد.  وقال مركز المسح الجيولوجي الأمريكي إن قوة الزلزال بلغت 6.3 درجة على مقياس ريختر. وأشارت تقارير أولية إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، غير أنها لم تشر إلى حجم الأضرار المادية المحتملة للزلزال. وأكدت تقارير أن تأثير الزلزال امتد لعدة دول في الخليج. ويقع مركز الزلزال على بعد 100 كيلومتر تقريبا جنوب شرق مدينة بوشهر الواقعة على الخليج جنوب إيران.
وقالت وسائل الإعلام الإيراينة إن الزلزال هز منطقة خورموج، الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوب شرقي بوشهر.وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إن سكان المنطقة هروعوا إلى الشوارع خائفين. وشعر الناس في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر بالزلزال.
ونقلت وكالة أنباء رويترز عن شهود عيان في مدينة دبي الإماراتية تأكيدهم إنهم شعروا بالزلزال. وأشارت الوكالة إلى أن مستخدمي خدمة تويتر للتواصل الاجتماعي البحرينيين أكدوا في تغريدات أن السلطات أخلت مكاتبهم في العاصمة البحرينية المنامة.
ويذكرأن إيران تعرضت خلال السنوات الأخيرة لعدد من الزلازل التي خلفت أضرارا بشرية ومادية كبيرة. وتضافر عدد من منظمات و دول العالم لمساعدة إيران بعدها.
من جهة طمأن عبدالكريم الجاسر مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال الجماهير السعودية على وضع البعثة الهلالية مشيراً إلى انهم في منطقة بعيدة عن تلك المنطقة التي حدث فيها الزلزال ، لكنه أكد على تواصل التعامل السيء من الايرانيين بعد ان سكنت البعثة في فندق بدون تكييف مع ازعاج متواصل خارج الفندق مشيراُ انهم يستخدمون المراوح لتبريد الاجواء وذلك في مداخلة إذاعية عبر يو اف ام. بينما قال طارق النوفل مدير المركز الاعلامي بنادي الشباب ان الاستقبال الرائع الذي وجدته البعثة الشبابية تمثل في مرونة التعامل وعدم تجاوز وقت الدخول في المطار الربع ساعة مطمئناً الجميع على وضع الفريق الشبابي هناك.

صور من مغادرة ووصول الشباب

الشباب3 الشباب4 الشباب5 الشباب6

وليد عبدالله-1الشباب7

11