رحيل “الاواكس”.. قراءة بعيون إتحادية

نور ياسر الاتحاد الهلال

انتهت مساء الاثنين قصة نجم نادي الاتحاد و المنتخب السعودي الكابتن محمد نور بمخالصة مالية تنازل من خلالها النادي عن المدة المتبقية من عقد اللاعب ( سنة كاملة ) وتنازل اللاعب عن بعض رواتبه المتأخرة لمصلحة النادي ( خمسة أشهر ) فيما شهد القرار ردود فعل واسعة وتبايناً كبير داخل الاوساط الرياضية . فقد كانت هناك حالة من عدم الرضى عن هذة الخطوة في أوساط المدرج الاصفر بينما تباينت ردود الفعل بين النقاد الرياضيين حول الكيفية التي تم تطبيق القرار فيها من جهة و حول سلامة القرار ومدى الاستفادة المرجوة منه من جهة آخرى .

فقد وصف المدرب السابق لنادي الاتحاد راؤول كانيدا القرار بالجريئ و أنه بداية التصحيح و في سؤال له عن كلمة ( السرطان ) التي اطلقها سابقاً في أحد تصريحاته قال كانيدا أنه كان يقصد الجو الاداري العام المتواجد آن ذاك في نادي الاتحاد. وحول الثلاثي الذي كان يرى كانيدا أن التجديد و الاحلال لن يتم الا بعد رحيله سُئل كانيدا بالتحديد هل الثلاثي المقصود في حديثه هم ( الكابتن محمد نور و رضا تكر و حمد المنتشري ) حاول كانيدا الاجابة بذكاء الا يجيب عن السؤال إلا أن مقدم البرنامج ألح عليه في تقديم أجابة واضحة فقال نعم قد أختفوا الآن من الاتحاد . أما من كان يرفض القرار من الجماهير الاتحادية فقد كان مبرر الأغلبية في رفضها للقرار أن القرار مرفوض شكلاً لا مضموناً وكانوا يعتقدون أن الكابتن محمد نور يستحق نهاية أفضل وخصوصاً أن المدة المتبقية على نهاية الموسم لا تتجاوز الشهر و النصف .

و أما المؤيدين للقرار تجاوزا عن الكيفية التي تم أتخاذ القرار فيها و ركزوا على فحوى القرار و أنه قرار تم أتخاذه مثله من قبل ملمحين بذلك الى قضية الكابتن ( مروان بصاص ) .

و من جهة آخرى خرج اللاعب الاتحادي السابق مناف أبو شقير معترضاً على الطريقة التي تعمدت الادارة وبحسب قوله تشويه تاريخ الكابتن محمد نور من خلالها . وواصل الكابتن مناف قائلاً جميع نجوم الاتحاد السابقين لم تكن نهايتهم جميلة بأستثناء الكابتن حمزة أدريس.

أما الكابتن السابق لنادي الاتحاد أحمد جميل ظهر في حوار ناري في صحيفتين محليتين رمى من خلاله الكرة في ملعب إدارة الفايز الا أنه سرعان ما نفى بعض أجزاء الحوار عبر بيان من المركز الاعلامي بنادي الاتحاد مؤكدا أنه لم بصدر منه بعض ماتم ذكره في ثنايا الحوار و من جهة آخر تحفظت الصحيفة على أظهار الحوار المسجل بحجة الامور القانونية التي قد تطالها في حال نشر الحوار.

في حين أبدى وكيل الكابتن محمد نور امتعاضه على القرار و مؤكداً أن اللاعب مازال لديه الكثير ليقدمه و أكد أن لديه مجموعة من العروض المحلية و الخليجية وأنه بصدد دراسة القرار مع اللاعب ليتسنى له تحديد وجهته القادمة .

7