ابطال أفريقيا: الأهلي إلى الدور الثاني لمواجهة البنزرتي

الاهلي المصريبلغ الأهلي المصري حامل اللقب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه توسكر الكيني 2-0 يوم الأحد على ملعب القاهرة الدولي في إياب الدور الأول.

وضرب الأهلي الذي كان فاز ذهابا ايضا خارج قواعده 2-1، موعدا في الدور الثاني المقرر ذهابه بين 19 و21 الحالي وايابه بين 3 و5 مايو/ آيار المقبل، مع النادي البنزرتي التونسي الذي تأهل اليوم ايضا رغم خسارته امام مضيفه ديناموس الزيمبابوي 0-1 في الاياب، وذلك لفوزه ذهابا على ارضه 3-0.

وحسم الأهلي اللقاء في الشوط الاول عندما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر رأسية من احمد عبد الظاهر بعدما تلقى عرضية متقنة من عبد الله السعيد المتقنة، ثم اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعد لعبة جماعية مميزة انتهت بتمريرة من احمد عبد الظاهر الى عماد متعب الذي تقدم بالكرة قبل ان يطلقها قوسية رائعة من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى لحارس الفريق الكيني.

وكان الأهلي توج الموسم الماضي بلقبه السابع في المسابقة بعد فوزه على مضيفه الترجي التونسي 2-1، وذلك بعد ان اكتفى في الذهاب بالتعادل على ارضه 1-1.

وبتأهل الأهلي اكتمل عقد الدور الثاني، حيث يلتقي مواطنه الزمالك مع كيدوس جيورجيس الاثيوبي، والترجي التونسي وصيف البطل مع شبيبة بجاية الجزائري، والفتح الرباطي المغربي مع سيوي سبورت الإيفواري، ووفاق سطيف الجزائري مع كانو بيلارز النيجيري، ومازيمبي الكونغولي مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي، واينيجو رينجرز النيجيري مع ريكرياتيفو دو ليبولو الانجولي، وكوتون سبور الكاميروني مع الملعب المالي.

11