راؤول يقود السد لهزيمة الغرافة ويقربه من اللقب
السد

الاسباني راؤول “ارشيف”

قاد الاسباني راؤول جونزاليز فريقه السد الى فوز صعب على الغرافة 1-0 يوم السبت في ختام المرحلة العشرين من الدوري القطري.

وسجل راؤول الهدف الوحيد (65) فاقترب السد من استعادة اللقب الذي فقده منذ 5 مواسم بعد أن رفع رصيده الى 47 نقطة وبات بحاجة الى نقطتين فقط في المرحلتين الأخيرتين ليتوج رسميا، حيث اتسع الفارق بينه وبين لخويا بطل الموسمين الماضيين الى 5 نقاط، وتوقف رصيد الغرافة عند 27 نقطة وظل في المركز السادس وانتهت آماله في التأهل الي المربع الذهبي.

سيطر السد علي المباراة تماما وتفوق هجوميا من جميع النواحي، لكنه لم يستطع اختراق الدفاع الحديدي للغرافة خاصة في الشوط الاول الا مرة واحدة من انفراد لراؤول الذي سدد وانقذ قاسم برهان مرماه بصعوبة بالغة (32).

وكاد الفرنسي جبريل سيسيه يقلب الطاولة على السد في الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول عندما انفرد بالحارس الذي كان اسرع في الخروج واقتناص الكرة في اللحظة المناسبة.

وزاد السد من ضغطه وهجومه في الشوط الثاني، وظل الغرافة على دفاعه القوي الصارم، واجرى المغربي حسين عموتة مدرب السد تغييرا موفقا باشراك اللاعب الشاب علي أسد بدلا من حسن الهيدوس، ومن أول لمسة مرر البديل الكرة إلى العراقي يونس محمود مررها بدروه إلى خلفان ومنه عرضية الى راؤول المنفرد وضعها في الشباك (65).

وتحول الغرافة بعد الهدف الى الهجوم واجرى مدربه التونسي الصادق تغييرا هجوميا باشراك لاعبه الجديد الاسترالي هاري كيويل بدلا من جواد احناش، وفي الدقيقة الاخيرة اطلق البرازيلي اليكس رافائيل تسديدة قوية كادت تحقق التعادل، لكن سعد الشيب حارس السد انقذ الموقف باطراف اصابعه وحولها الى ركنية.

10