أخضر الطائرة يبدأ مشوار العبور لميانمار بمواجهة العراق

يبدأ المنتخب السعودي لكرة الطائرة تحت “23” سنة اليوم السبت مشواره نحو العبور إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في دولة مينمار حينما يخوض مباراة قوية ضد المنتخب العراقي على صالة خليفة بمدينة عيسى بمملكة البحرين حيث ستقام التصفيات من الفترة “29 يونيو وحتى “4” يوليو المقبل.

وستنطلق المباراة عند الساعة الثانية ظهرا حيث يتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة نظرا لتطور المنتخب العراقي.

ووصلت بعثة المنتخب السعودي إلى المنامة بعد أن خاض المنتخب مباراة ودية أخيرة أمام عدد من نجوم اللعبة في المنطقة الشرقية تم من خلالها الاطمئنان على جاهزية اللاعبين حيث أنتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

وانتهى المنتخب السعودي من إقامة معسكرين اعدادية لهذه التصفيات حيث كان الأول في العاصمة الرياض لمدة “19” يوم والثاني في سلوفينيا لمدة “12” يوم خاض من خلاله أخضر الطائرة مباراة واحدة ضد منتخب سلوفينيا للشباب وخسرها بنتيجة 3-1.

وتضم مجموعة المنتخب السعودي خلال هذه التصفيات منتخبات البحرين المستضيف والكويت وقطر وفلسطين إضافة إلى المنتخب العراقي.

ومن المقرر ان تتأهل “3” منتخبات من هذه التصفيات إلى النهائيات.

ووقف المدرب المقدوني زاركو على جاهزية اللاعبين من خلال المعسكرات التي استمرت لمدة شهر حيث وضع تصوراته للتشكيلة التي سيخوض بها هذه التصفيات الصعبة نظرا لتطور غالبية المنتخبات المشاركة في هذه الفئة العمرية.

من جانبه أكد اداري المنتخب حسين السليس أن المنتخب مستعد لخوض هذه التصفيات والعبور من خلالها إلى النهائيات حيث كانت المعسكرات الإعدادية مفيدة لوقوف الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين واختبار قدراتهم واختيار الأنسب منهم.

وبين أن جميع الأسماء التي اختيرت للمعسكر الماضي كانت مميزة ولا تزال كذلك إلا أن استبعاد اللاعبين الثلاثة كان اجباري بقرار من اللجنة الفنية مشيدا بعطائهم وما قدموه من جهد كبير مع زملائهم طوال الفترة الماضية ومبينا أن عودتهم للمنتخب مؤكدة في النهائيات حال العبور وإذا ما سعوا كذلك للمحافظة على مستوياتهم وتطويرها في الفترة القادمة.

من جانبه شدد قائد المنتخب اسامه الزهراني على أن المباريات الافتتاحية عادة ما تكون صعبة مع أي منتخب كان , ولذا ستكون مباراة اليوم أمام المنتخب العراقي بالغة الصعوبة وسيكون الفوز فيها يمثل خطوة هامة للأمام في هذه التصفيات , مقدما شكره للاتحاد السعودي لكرة الطائرة على كل الدعم الذي تم تقديمه والدعم الكبير من اللجنة الأولمبية السعودية معتبرا أن هذا المنتخب هو مستقبل كرة الطائرة السعودية.

10