الإتحاد يظفر بالدوري الالكتروني والثمانية الكبار يشعلون تحدي الكأس

توّج نادي الاتحاد هيمنته طوال موسم الدوري السعودي الالكتروني موسم 2019 – 2020 بحصوله على لقب الدوري في آخر الجولات بعد تغلبه على فريق الباطن بنتيجة 4-1 واضعاً أسمه في الأولويّة كأوّل نادي سعودي يحقق بطولة الدوري الإلكتروني. لم يكن الإنجاز الاتحادي مفاجئاً لمتابعي الرياضات الإلكترونيّة خصوصاً وهو يضم بين صفوفه بطل العالم للعبة فيفا18 مساعد الدوسري، والذي لم يخفِ سعادته بتسجيل اسمه وأسماء زميله راكان المطيري ضمن قائمة الشرف الاتحاديّة والتي جلبت هذا اللقب وحققت الأولويّة التاريخيّة لعميد الأندية السعوديّة: “بكل تأكيد أنا في قمّة السعادة لتحقيق هذه الأولويّة لنادي الاتحاد والجماهير الاتحاديّة، أبارك لهم هذا الإنجاز وأتمنّى منهم الوقوف خلف نادينا في الاستحقاقات الإلكترونيّة القادمة ابتداءً من كأس سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأسبوع القادم، فالاتحاد يستحق منّا الكثير لنضع اسمه في المقدمة في كل البطولات سواءً على المستوى المحلي أو العالمي”.
وشهدت الجولات الأخيرة في الدوري إثارة منقطعة النظير للحصول على أحد المراكز الثمانية الأولى وذلك للمشاركة في كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني والذي سيقام يومي 13 – 14 مايو 2019 في مدينة الرياض، حيث خطف نادي الـقادسية المركز الثامن في آخر الجولات منضماً إلى كوكبة الأندية السعوديّة في الرمق الأخير، ليحصل على فرصة للحصول على الكأس الغالي وتحقيق أولويّة جديدة على غرار أولويّة الاتحاد صاحب لقب أوّل دوري إلكتروني.
وعن تأهل فريقه، صرّح لاعب نادي القادسية ماجد السليم بأن الإثارة التي شهدها الدوري الإلكتروني إلى آخر رمق سببها الرغبة في المشاركة في كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني والذي يعد طموحاً لكل فرق المملكة لاختتام الموسم بطريقة ناجحة: “الطموح للمشاركة في كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني جعل من الجولة الأخيرة مثيرة جداً بشكل حبس أنفاسنا جميعاً، للحالة النفسيّة تأثير مباشر على لاعب الرياضات الإلكترونيّة بحيث لعبنا هذا اليوم تحت الضغط رغبتاً منا في الحصول على مقعد بين الثمانية الكبار”.
يذكر بأن الرياض ستستضيف يومي 13 – 14 مايو 2019 الثمانية الكبار في بطولة على نظام الكأس في قاعة SARENA والتي تتسع لـ 1000 متفرّج سيستمتعون بلقاء أبطال المملكة من كبار الأندية السعوديّة بما فيهم لاعب نادي الإتحاد وبطل العالم مساعد الدوسري ونجوم الرياضات الإلكترونيّة من أندية الاتفاق والنصر والأهلي والوحدة والشباب والهلال.
وبإمكان الجماهير شراء تذاكر للحضور عن طريق موقع البطولة او متابعة مباريات كأس محمد بن سلمان الالكتروني من كل أنحاء العالم عبر تويتش ويتيوب
يتولى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية (SAFEIS) تنظيم وتطوير مجتمع وقطاع الرياضات الإلكترونية والذهنية والنخبة من ممارسيها في المملكة العربية السعودية. كما يهدف الاتحاد أن يجعل من المملكة العربية السعودية مركزاً عالمياً لهذه الرياضات وان يكون مواطنيها من بين أكثر اللاعبين احترافاً ونجاحاً في العالم.
منذ إنشائه في أواخر عام 2017، قام الاتحاد بتنظيم العديد من البطولات الوطنية والدولية ذات المستوى العالمي، والعمل على فرص عديدة ذات الصلة مع مطورين دوليين بما يخص السوق السعودية، كما استقطب استثمارات واسعة النطاق من الجهات الفاعلة المحلية في القطاع الخاص.

18