الهدافين التاريخين في الابطال: سيموس يهدد رقم نور والصدارة كورية

سيموس

نجح الكوري الجنوبي لي دونغ غوك “33 عاماً” مهاجم جيونيوك الكوري في معادلة الرقم القياسي الذي حققه البرازيلي لياندرو كأفضل هداف في تاريخ بطولة دوري أبطال آسيا, وكان الاخير قد احتفظ بالمركز الاول منفرداً منذ 2008 قبل أن ينجح الكوري من مشاركته الصدارة, وهو أمام فرصة كبيرة للانفراد بها, حيث تتبقى لفريقه ثلاث مباريات في البطولة إذا مانجح في التأهل للادوار النهائية.

ووفقاً للرصد الخاص الذي تقدمه “سبورت السعودية” فإن محمد نور الذي يحل في المركز الثاني بـ17 هدفاً هو اللاعب الوحيد ضمن “قائمة الهدافين” الذي يلعب في مركز الوسط فيما يلعب البقية في خط الهجوم. ولكن نور سيكون مهدد بالتراجع في لائحة الترتيب في ظل عدم مشاركة فريقه هذا العام, إضافة لتوهج اللاعب البرازيلي سيموس الذي قفز للمركز الثالث بـ16 هدفاً وسيكون مرشحاً للتقدم أكثر في الترتيب.

وكانت أبرز الملاحظات على قائمة الهدافين, هي عودة اللاعبان ياسر القحطاني “14 هدفاً” وناصر الشمراني “13 هدفاً” للتسجيل بعد غيابهما القصري في الموسم الماضي, حيث لم يشارك فريق الشباب الذي يلعب له الشمراني, في حين كان ياسر القحطاني قد أعير لفريق العين الاماراتي.

هذا ويعد البرازيليان لياندرو وفيكتور سيموس والاوزبكي سوليف هم فقط ضمن “قائمة الهدافين” من حققوا اهدافهم مع فرق مختلفة. حيث كان لياندرو قد مثل السد والغرافة وجامبا اوساكا, فيما مثل سيموس تشونام الكوري والاهلي, ولعب سوليف مع باختاكور وبونيودكور.

ويعد ايضاً البرازيليان لياندرو واوليفير, والكوري لي دونغ, هم الوحيدون في القائمة الذين سبق لهم الحصول عى لقب هداف احدى نسخ البطولة. حيث تحصل لياندرو على هداف 2009, ولي دونغ 2011, واوليفيرا 2012.

ومما يجدر الاشارة اليه في التقرير أن خمسة لاعبين ضمن القائمة مازالوا يلعبون في دوري الابطال هذا الموسم وهم لي دونغ “جيونبوك”, سيموس “الاهلي” ياسر القحطاني “الهلال”, ناصر الشمراني “الاهلي”, اوليفيرا “الجزيرة”.

الترتيب

اللاعب

عدد الاهداف

1

لي دونغ غوك

19

1

لياندرو

19

2

محمد نور

17

3

فيكتور سيموس

16

4

دينلسون

14

4

ياسر القحطاني

14

4

انفر سوليف

14

5

زين الدين طاجيف

13

5

ناصر الشمراني

13

5

اوليفيرا

13

10