مدينة العين تستعد لنهائي كأس زايد

تستعد مدينة العين الإماراتية لاحتضان نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال والمقرر أن تقام على استاد هزاع بن زايد غدًا الخميس.

والعين التي تتبع لإمارة أبوظبي، تقع بالقرب من سلطنة عُمان. وتمثل مدينة العين رابع أكبر مدن الإمارات، وتُوصف مدينة العين بكونها مدينة الحدائق في الدولة.

ولا تزال تحتفظ ببعض التقاليد القديمة كممارسة سباقات الهجن، كما تقوم الطرق السريعة في الدولة بالربط بين العين، وأبو ظبي ودبي، بحيث يشكلون معا مثلثًا جغرافيًا في وسط البلاد، في حين تبعد كل مدينة منهما عن المدينتين الأخرايين بحوالي 150 كيلو متر تقريبًا.

وتقع مدينة العين في المنطقة الشرقية من إمارة أبو ظبي، حيث تقع جنوب دبي مباشرة وشرق أبو ظبي، ويحدها من الشرق سلطنة عمان، بينما يحدها من الشمال دبي وإمارة الشارقة، في حين تحدها أبو ظبي من جهة الغرب وصحراء الربع الخالي والمملكة العربية السعودية من الجنوب. وتتمتع العين بسمات طبيعية فريدة، والتي تتنوع كلما توغلت شرقًا.

ويعدّ جبل حفيت واحدا من معالم مدينة العين، ويقع إلى الجنوب الشرقي من المدينة ويبلغ ارتفاعه 1,300 متر.

وتعد أبرز المناطق السياحية في مدينة العين تتمثل في متحف قصر العين وقلعة الجاهلي وحديقة العين ومتحف العين الوطني.

وتحتضن مدينة العين أحد أعرق الأندية الرياضية في قارة آسيا بوجود نادي العين الرياضي والذي سبق له وأن حقق بطولة دوري أبطال آسيا عام ٢٠٠٣ ووصيف بطولة كأس العالم للأندية عام ٢٠١٨.

19