نجوم في دوري زين مظلومون إعلاميا .. لنتعرف قليلا عليهم

نجوم زين2

شهد دوري زين هذا الموسم بروز عدد كبير من اللاعبين, وخاصة في أندية الظل التي قدمت وجوهاً جديدة قد يشتد التنافس على ضمها في الصيف المقبل.

“سبورت السعودية” استعرضت تسعة لاعبين برزوا بشكل لافت مع فرقهم ولم يحظوا بالاشادة الاعلامية والجماهيرية برغم دورهم المؤثر مع فرقهم في دوري زين للمحترفين.

محمد الفهيد (الفتح)

يؤكد التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح على أن محمد الفهيد “23 عاماً” يعد من أهم العناصر في تشكيلته, نظراً للادوار العديدة التي يؤديها في الملعب, كما أنه يجيد اللاعب في أكثر من مركز.

ويعد الفهيد الجندي المجهول في تشكيلة الفتح. حتى بات مدربه يعتمد عليه لوحدة في مركز المحور بعد أن أزاح المحترف الاردني شادي أبوهشهش عن المركز وجعله حبيساً لدكة الاحتياط في المباريات الماضية.

ويقول الجبال “يملك الفهيد لياقة بدنية عالية تجعله يبذل مجهود كبير في الملعب سواء في التغطية الدفاعية أو المشاركة الهجومية”.

سعد اليامي (هجر)

أنقذ الاعب سعد اليامي “26 عاماً” فريقه هجر في كثير من مباريات الدوري من خلال تسجيله أو صناعته للاهداف. فضلاً عن مجهوده الكبير في المباريات مما جعله محط أنظار العديد من الاندية.

وراهن مدرب هجر السابق البرازيلي باتريسيو عليه حينما أكد بعد تسجيل اللاعب في الموسم الحالي بأنه سيكون اضافة قوية للفريق لانه لاعب يملك امكانيات كبيرة وينسجم بشكل سريع مع الفريق.

ويلعب سعد اليامي في مركز الوسط, ويمتاز بالروح العالية والسرعة والبنية الجسمانية. وكان قد مثل نادي الاتفاق ثم أعير لنجران وانتقل للرائد. ولم ينجح في جميع التجارب السابقة إلا أن هذا الموسم خطف جميع الانظار بنجاحاته الملفتة.

حمد الربيعي (نجران)

ابدى محيسن الجمعان اللاعب السابق في صفوف المنتخب ونادي النصر, دهشته من الامكانيات الكبيرة التي يملكها اللاعب حمد الربيعي نجم نادي نجران وذلك اثناء تحليه في البطولة الخليجية للاندية.

ولكن الجمعان اندهش أكثر حينما علم أن عمر اللاعب يبلغ “31 عاماً”, حيث تسائل عن أعين الاندية الكبيرة اين كانت عن مايملكه هذا اللاعب في السنوات الماضية.

وحمد الربيعي يلعب في مركز صناعة اللعب وشكّل هذا الموسم ثنائي مميز مع السوري جهاد الحسين, إذ سجل هدفين في الدوري وصنع ثلاثة أهداف.

عبدالله المطيري (الفيصلي)

يعد المطيري أحد الوجوه التي تألقت هذا الموسم بشكل ملفت مع فريقه الفيصلي, وخاصة في أهدافه الحاسمة خلال الجولات الماضية.

وكان عبدالله المطيري “27 سنة” احد الاكتشافات التي قدمها الكرواتي زلاتكو للفيصلي. حيث جاء الموسم الماضي من حواري مكة المكرمة بعد أن فشل في التسجيل مع نادي الوحدة.

ويتنبأ الكثير من المتابعين بأن المطيري سينتقل في الموسم المقبل لاحد الاندية الكبيرة نظير تألقه هذا الموسم, خاصة وأنه يلعب في مركزي المحور والوسط الايسر.

فيصل درويش (الرائد)

أعاد نادي الرائد اكتشاف اللاعب فيصل درويش من جديد بعد أن قام نادي الاهلي بتنسيقه عقب صعوده من فريق درجة الشباب قبل أكثر من عامين.

وفيصل درويش الذي يبلغ “23 عاماً” يتردد اسمه كثيراً في الآونة الاخيرة حول انتقاله لعدد من الاندية أبرزها الاهلي ناديه السابق.

وحسم درويش الكثير من المباريات بالاهداف الخمسة التي ساهم بها في دوري زين هذا العام.

مشعل العجمي (الشعلة)

لم يكن انضمام العجمي لاعب الشعلة للمنتخب الاولمبي مؤخراً بأمر مستغرب, بعدما ظهر اللاعب بمستويات متميزة في مركز قلب الدفاع مع فريقه.

وشارك العجمي “20 عاماًط في 16 مباراة في بطولة الدوري ويتيمز بطول القامة واجادته للكرات الهوائية فضلاً عن قوته في الالتحامات مع الاعبين.

ساري عمرو (الوحدة)

قدم نادي الوحدة هذا الموسم أحد أبزر اللاعبين في مركز الظهير الايسر بدوري زين وهو اللاعب ساري عمرو “23 عاماز

وساري كان قد جاء من منتخب جامعة الملك عبدالعزيز الموسم الماضي ولعب في مايقارب 14 مباراة في بطولة الدوري.

عبدالعزيز الحربي (التعاون)

وبرغم أن نادي التعاون أظهر مستويات متواضعة على عكس الموسمين الماضيين, إلا ان هذا لم يمنع اللاعب عبدالعزيز الحربي من التألق مع فريقه بعدما قدم الموسم الماضي من نادي الانصار.

الحربي لعب مع نادي التعاون 15 مباراة, في مركزين مختلفين “قلب الدفاع” و”المحور” وابدع في كلاهما قلب أن تبعد الاصابة مؤخراً عن تمثيل الفريق.

علي الزبيدي (الاتفاق)

آخر اللاعبين في هذا التقرير المختصر, هو المدافع علي الزبيدي “18 عاماً” لاعب نادي الاتفاق والذي شارك في سبع مباريات سجل فيها هدفين أمام الهلال والفيصلي.

ويجيد الزبيدي اللعب في الظهيرين الايمن والايسر ويملك بنية جسمانية مميزة مكنته من المشاركة مع الفريق الاول في الفترة الاخيرة. علماً أنه اختير مؤخراً ضمن تشكيلة المنتخب الاول.

10