خليجياً: الفيصلي ونجران في ضيافة بني ياس والمحرق

الاهلي والشباب يبحثان عن الصدارة الآسيوية أمام سباهان وتراكتور

الجزيرة الشباب

يحل الأهلي السعودي ضيفا ثقيلا على سيبهان اصفهان الايراني عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم. وفي المباراة الثانية، يلعب النصر الاماراتي مع ضيفه الغرافة القطري في دبي.

ويتصدر الاهلي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه سيبهان وله 3 نقاط بفارق الاهداف امام الغرافة، في حين يأتي النصر اخيرا من دون رصيد.

وحقق الاهلي العلامة الكاملة حتى الان بفوزه على ضيفه الغرافة 2-صفر في الجولة الاولى ومضيفه النصر 2-1 في الثانية، اما سيبهان فاقتنص ثلاث نقاط من ضيفه النصر بفوزه عليه 3-صفر في الاولى، وخسر في الثانية امام مضيفه الغرافة 1-3.

ويسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي أو على الأقل العودة بنقطة التعادل، بينما يتطلع سيبهان لإستثمار عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوزه الثاني الذي قد يضعه في صدارة المجموعة.

أما سيبهان فسيرمي بكل أوراقه من أجل تعويض خسارته السابقة خصوصا انه يقدم مستويات كبيرة في الدوري المحلي ويملك حظوظا كبيرة لاحراز اللقب.

ويدرك مدرب الفريق الصربي زلاتكو قوة الأهلي وخطوة مهاجميه ولكنه لا يفكر سوى في النقاط الثلاث الأمر الذي يدفعه للعب بأسلوب هجومي معتمدا على مهاجمه الألباني إكزافاهير سوكاج وأميد إبراهيمي ومحمد علي أحمدي وإحسان حاجي وفرزاد حاتمي ومحرم نافيدكيا.

الشباب – تراكتور

يحل نادي تراكتور سازي الايراني عند الساعة 8:05 من مساء الثلاثاء ضيفاً على الشباب السعودي في الرياض،في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

يتصدَّر تراكتور سازي ترتيب المجموعة برصيد ۴ نقاط، بفارق الأهداف أمام الشباب، ويملك كل من الجزيرة الثالث والجيش الرابع نقطة واحدة.

ويرغب تراكتور سازي الايراني الخروج بنتيجة إيجابيّة تبقيه في الصدارة معوِّلاً على نخبة من اللاعبين الدوليين، علماً أن الفريق يشارك لأول مرّة في المسابقة.

في المقابل يبحث الشباب السعودي عن الانفراد بالصدارة في واحدة من أهمّ مبارياته في هذه البطولة حيث يأمل رفع رصيده إلى ۷ نقاط لاجتياز نصف الطريق إلى الدور الثاني.

وفي المباراة الثانية، يخوض الجيش والجزيرة مواجهة صعبة جداً، وتبدو مهمة الجيش أصعب في هذه المواجهة لافتقاده ثلاثة لاعبين أساسيين هم قلب الدفاع ماركوني أميرال للإصابة، ولاعبا الارتكاز محمد عبد الله والكوري الجنوبي كو سول للإيقاف، كما أنه من المحتمل أن يغيب المدافعان نايف الخاطر وفواز الخاطر أيضاً للإصابة.

بطولة الخليج

يبحث المحرق البحريني عن حسم تأهله إلى الدور الثاني من بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم عندما يستضيف نجران السعودي عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء في مدينة عيسى ضمن المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر المحرق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، فيما يحتل نجران المركز الثاني بثلاث نقاط من مباراتين بفارق الأهداف عن السالمية الكويتي بفارق الأهداف والذي لعب ثلاث مباريات.

ويدخل المحرق لقاءه بقيادة مدربه التونسي سمير بن شمام ساعيا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وتكرار تفوقه على نجران بعد أن فاز عليه 3-2 ذهابا لحسم بطاقة التأهل الى الدور المقبل من المسابقة، اذ ان تعادله سيكون كافيا لتأهله، بينما فوزه سيضمن له صدارة المجموعة وبالتالي الاستفادة من فرصة لعب دور الثمانية على أرضه.

من جهته، يأمل نجران في الابقاء على حظوظه بالتأهل للمرحلة المقبلة، ويخوض اللقاء بقيادة مدربه الجديد المقدوني جوكيكا، رابع مدرب يقود الفريق بعد الصربي ميودراج والتونسي خميس العبيدي والسعودي الحسن اليامي الذي قاد الفريق في مباراة واحدة فقط وكانت أمام التعاون.

بني ياس – الفيصلي

يتطلع بني ياس الاماراتي لتجريد الفيصلي السعودي من صدارة المجموعة الرابعة عندما يستضيفه عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء على استاد الشامخة في الجولة الرابعة من بطولة الاندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم.

ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 لبني ياس من 3 مباريات، في حين يأتي البسيتين البحريني في المركز الاخير بنقطة واحدة.

وضمن الفيصلي وبني ياس تأهلهما الى ربع النهائي، لكن صراعهما سينحصر في البحث عن الصدارة التي تعطي صاحبها افضلية اللعب على ارضه في الدور المقبل الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ولا يملك بني ياس سوى فرصة الفوز على الفيصلي لتجريده من الصدارة موقتا، في حين ان الاخير يكفيه التعادل لضمان المركز الاول بغض النظر عن نتيجة مباراته الاخيرة مع البسيتين.

ويسعى بني ياس للثأر من خسارته امام الفيصلي 3-4 في مباراة الذهاب، ويعول في ذلك على تشكيلته التي تذخر باللاعبين المميزين مثل المصري محمد ابوتريكة والسنغالي اندريه سانغور والاسترالي نيكولاس كارل والثلاثي الدولي محمد فوزي وعامر عبد الرحمن وحبوش صالح.

ويسعى الفيصلي لعدم التفريط في الصدارة التي احتلها بجدارة بعد فوزين على البسيتين 1-صفر في المنامة ومن ثم بني ياس، معتمدا على خدمات الاردني ياسين البخيت والعماني اسماعيل العجمي والغيني نابي سوما وبدر الخراشي والحارس المخضرم تيسير ال نتيف.

10