موقع الفيفا: الفتح بحاجة لفوز ليكتب التاريخ

نادي الفتح 1

سلط موقع الاتحاد الدولي “فيفا” الضوء على نتائج الدوريات العربية في الاسبوع الماضي, وتحدث في تقرير نشره يوم الاثنين عن الدوري السعودي, حيث اعتبر نادي الفتح قريباً من كتابة التاريخ بتحقيقه اللقب الاول.

وجاء في التقرير:

“بات الفتح على بعد فوز واحد فقط لكتابة تاريخ جديد في الدوري السعودي. فبعد فوزه الثمين على هجر 2-1، حافظ الفتح على صدارته بفارق سبع نقاط كاملة عن مطارده الهلال، إذ يملك الفتح 59 نقطة، وفي حال فوزه على ضيفه الأهلي الأحد المقبل فإنه سيتوج حكماً باللقب قبل نهايته بمرحلتين، علماً أنه سيواجه الوحدة والإتفاق في الجولتين الأخيرتين.

مباراة القمة: أوفى لقاء الـ”كلاسيكو” المعهود بين الهلال وضيفه الإتحاد بكل وعوده، عندما قدم الفريقان عرضا مثيرا ارتقى للقاءات القمة المعتادة بينهما، وبعد ستة أهداف كاملة، نجح الهلال في إلغاء كل المخاوف من قبوله لخسارة جديدة قد تقضي على بصيص الأمل، حقق فوزاً كبيراً في النهاية 4-2. تقدم الهلال عبر نواف العابد، ثم قلب الإتحاد النتيجة بهدفي سعود كريري وفهد المولد، ولكن رد الهلال جاء سريعاً ومتتالياً بثلاثة أهداف، عبر العابد من تسديدة “صاروخية” وعبدالله الزوري، قبل أن ينهي القائد ياسر القحطاني مهرجان الأهداف بكرة ماكرة. وبقي الهلال ثانياً بـ51 نقطة، وتلقى الإتحاد خسارته السابعة وبقي سابعاً مع 30 نقطة.

أبرز العناوين: أبقى الشباب حامل اللقب على آماله في انتزاع المركز الثاني بعد فوزه الصعب على التعاون 2-1، فيما تعرض الأهلي لخسارة مفاجئة أمام ضيفه الرائد 1-2، وأجبر نجران ضيفه النصر على التخلي عن نقطتين مهمتين بعد أن انتزع التعادل معه 1-1″.

9