ماميتش من مدرب العين إلى منافس!

يتحول المدرب الكرواتي “زوران ماميتش” من مدرب لنادي العين منذ أشهر قليلة لمنافس للفريق في قمة خليجية عندما يواجه النادي الإماراتي فريق الهلال الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، محورها المدرب الكرواتي زوران ماميتش.
وكان ماميتش قد قاد العين بداية من يناير 2017 وحتى رحيله في يناير 2019 لكن الصدفة تشاء أن تكون مواجهته الآسيوية الأولى كمدرب للهلال ضد فريقه السابق.
ماميتش كان قد وصف الفارق بين الهلال والعين بأنه كبير لمصلحة الفريق الحالي حيث صرح “هناك فوارق كبيرة، عالمان مختلفان. العين ناد عظيم وله تاريخ كبير وحقق إنجازات، لكن في الوقت الراهن هو يفتقد شخصيته”.
وتحدث الكرواتي عن أسباب رحيله عن العين موضحاً “قلت للإدارة انه من الصعب أن نبني فريقا قويا وهنالك 10 لاعبين عقودهم تنتهي في فترة الانتقالات الصيفية، وأكدت لهم أنني أريد بناء فريق لأننا لا نريد أن ينافس فريق العين على المركز الرابع أو الخامس في الدوري”.
المدرب الكرواتي قاد العين لوصافة كأس العالم للأندية في أبوظبي عندما خسر أمام ريال مدريد في نهائي البطولة 1-3.
يذكر أن العين يقترب من فقدان اللقب المحلي اذ يبتعد عن الشارقة المتصدر بفارق 8 نقاط، بينما يتصدر الهلال حامل اللقب، ترتيب الدوري السعودي بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه.

17