مصر مع العراق وانكلترا وتشيلي في المونديال

شباب مصر

احرز المنتخب المصري لقب بطل كأس امم افريقيا للشباب (تحت 20 عاما) في كرة القدم بفوزه على غانا 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة امس السبت على ملعب “احمد زبانة” في مدينة وهران الجزائرية.

وبكرت مصر بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الرابعة اثر حصولها على ركلة جزاء بعد عرقلة محمود عبد المنعم “كهربا” داخل المنطقة من قبل المدافع ريتشموند نكيتيا فانبرى لها صالح جمعة بنجاح، بيد ان غانا ردت بسرعة وبعد 3 دقائق من ركلة جزاء ايضا عندما عرقل المدافع احمد سمير المهاجم موزيس اودجر داخل المنطقة فانبرى لها جيريميا اركورفول بنجاح.

وأهدر رامي ربيعة ركلة الترجيح الأولى لمصر قبل أن يتصدى الحارس مسعد عوض للركلة الثالثة لغانا التي سددها جوزيف اتاما. وحسمت مصر اللقب بعدما نفذ حسام غالي الركلة الترجيحية السادسة بنجاح مستفيدا من اهدار اودجر ركلة ترجيحية لغانا ردتها العارضة.

وسجل لمصر في ركلات الترجيح ايضا صالح جمعة وأحمد سمير وأحمد السيد، فيما سجل لغانا نكيتيا وأركورفول ولورانس لارتي وايبنتزر أوفوري.

وضمنت المنتخبات الاربعة تأهلها الى نهائيات كأس العالم المقررة في تركيا من 21 حزيران/يونيو الى 13 تموز/يوليو المقبلين.

وضربت مصر موعدا في المونديال مع العراق وانكلترا وتشيلي ضمن المجموعة الخامسة التي تقام مبارياتها في انطاليا، علما بان مصر والعراق هما الممثلان الوحيدان للعرب في العرس العالمي.

اما غانا فستلعب في المجموعة الاولى الى جانب فرنسا والولايات المتحدة واسبانيا، فيما تلعب نيجيريا في المجموعة الثانية الى جانب كوبا وكوريا الجنوبية والبرتغال، ومالي في المجموعة الرابعة مع المكسيك واليونان والبارغواي.

يذكر ان البطولة العالمية تشهد غياب عملاقي الكرة الاميركية الجنوبية، الارجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد الالقاب (6 مرات)، والبرازيل حاملة اللقب في النسخة الماضية في كولومبيا عام 2011 والمتوجة به خمس مرات.

مجموعات بطولة كأس العالم للشباب:

-المجموعة الأولى: فرنسا، غانا، الولايات المتحدة، اسبانيا (تقلام مبارياتها في اسطنبول)

– المجموعة الثانية: كوبا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، البرتغال (قيصري)

– المجموعة الثالثة: تركيا، سالفادور، كولومبيا، استراليا (طرابزون)

– المجموعة الرابعة: المكسيك، اليونان، الباراغواي، مالي (غازينتب)

– المجموعة الخامسة: تشيلي، مصر، انكلترا، العراق (انطاليا)

– المجموعة السادسة: بطل اوقيانيا، أوزبكستان، الاوروغواي، كرواتيا (بورصة)

7