المنتخب السعودي للشطرنج يصل تونس للمشاركة في البطولة العربية

وصلت بعثة المنتخب السعودي للشطرنج الى مدينة الحمامات بتونس استعدادا للمشاركة في بطولتي المدن العربية والفرق العربية والتي تقام بداية من 20 فبراير وحتى الثامن من مارس 2019.

ويشارك الأخضر السعودي في البطولتين من خلال بعثة تكونت من 8 لاعبين هم أحمد الغامدي وعبدالرحمن مسرحي وحمود الشمري وحسن المطيري والاداري سعد الحبيب، بينما سيشارك أيضا لاعبي الأخضر في بطولة الأندية العربية الأبطال والتي تنطلق يوم 2 مارس وحتى 8 مارس بكلا من اللاعبين احمد الغامدي وعبدالرحمن مسرحي وينضم إليهما اللاعبين محمد العنزي وفهد العنيزان وعلي عالم، والمدرب محمد حدوش.

وتأتي مشاركة المنتخب السعودي في البطولة بعد الدعوة التي تلقاها من الجامعة التونسية وتحت إشراف الإتحاد العربي للشطرنج، الى جانب حرص الاتحاد السعودي للشطرنج متمثل في رئيسة رامي بن موسى الطاسان لمنح الفرصة للاعبين السعوديين في المشاركة في بطولات خارجية وزيادة الإحتكاك مع أسماء ونجوم بارزة في لعبة الشطرنج مما قد ينعكس بالشكل الإيجابي والفائدة على اللاعبين ..

يذكر ان الإتحاد السعودي للشطرنج سينظم خلال شهر فبراير بطولتين محلية تنطلق الجمعة 22 فبراير متمثلة في بطولة تاوة للسيدات بمدينة جدة، وبطولة الرياض للرجال بجامعة الملك سعود.

11