قمة مرتقبة في الرياض .. والنصر في ضيافة نجران والشباب يستدرج التعاون

نور ياسر الاتحاد الهلال

سيكون الهلال في اختباراً صعباً لملاحقة المتصدر عندما يستضيف مساء الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض شقيقه الاتحاد في قمة الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين .

الاتحاد الذي عاد للتو من معسكر الكويت ليس لديه مايخسره في هذه اللقاء، كونه بعيداً عن المنافسة على اللقب وعن التأهل لدوري أبطال آسيا، فهو يحتل المرتبة السابعة بثلاثين نقطة جمعها من سبعة انتصارات وتسع تعادلات وستة خسائر لذا ربما يكتفي بضمان المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مع الفرق الثمانية وإسعاد جماهيره بالنتيجة الإيجابية .

بينما لدى الهلال طموحاته في اللقب فهو يحتل وصافة الفرق بثمانٍ وأربعين نقطة حصدها بعد فوزه في خمسة عشر مباراة وتعادله في ثلاثة وخسارته لأربع مواجهات .

ويفصله عن صاحب الصدارة فريق الفتح سبعُ نقاط مع تبقي أربع جولات واثنتي عشرة نقطة ممكنة وبالتالي خسارة الفريق غداً أو تعادله مع فوز الفتح تجعل أبناء الأحساء يطيرون بلقب دوري زين رسمياً .

الفريق استعاد بعض اللاعبين المصابين كعبدالله السديري وياسر الشهراني وبقية اللاعبين الدوليين يبدون في كامل جاهزيتهم البدنية، مع بعض الاصابات الطفيفة لدى محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري .

طاقم التحكيم للمباراة بقيادة الدولي خليل جلال ويساعده الدوليان بدر الشمراني وعبدالله الشلوي وعبدالعزيز الفنيطل حكماً رابعاً .

الشباب – التعاون

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يسعى الشباب إلى التشبث بالمرتبة الثالثة عندما يستقبل التعاون المتطلع للنجاة من الهبوط .

ويتواجد التعاون في المرتبة الثانية عشر بستة عشر نقطة وبفارق نقطة عن هجر الذي يملك مباراة مؤجلة .

وكان الفريق قد أجرى معسكراً اعدادياً في المنطقة الشرقية لرفع المعدل اللياقي للاعبين وتطبيق خطط المدرب الجزائري توفيق روابح، وقد استعاد لاعبيه الدوليين عبدالعزيز المقبالي والغيني ثيرنو باه بعد فرغهما من المشاركة مع منتخبي بلادهما ، ويغيب الحارس فهد الثنيان للإيقاف .

بينما يحتل الشباب المركز الثالث بأربعٍ وأربعين نقطة، ويطمح إلى ضمان المشاركة الآسيوية بعد اقتراب فقدانه للقبه .

وسيكون على مدرب الفريق السيد ميشيل برودوم مهمة تحهيز فريقه الغائب عن الفوز في الجولتين السابقتين، وقد يفتقد لمدافع حسن معاذ للإصابة، ولكن بقية اللاعبين في جاهزيتهم التامة خصوصاً مع مشاركة الحارس وليد عبدالله مع المنتخب في مواجهة اندونيسيا .

يدير اللقاء الحكم الدولي مرعي العواجي ويساعده الدولي عبدالعزيز الكثيري ومحمد العبكري وخالد الطريس حكماً رابعاً .

 الاتفاق – الشعلة

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي الاتفاق بنظيره الشعلة في مواجهة هامة للضيوف .

فالشعلة يحتل المرتبة العاشرة على لائحة الترتيب، برصيد واحدٍ وعشرين نقطة، حصدها من خمسة انتصارات وست تعادلات واحدى عشرة خسارة .

وفوزه سيكون مفيداً جداً لتحقيق طموحات البقاء وربما تعادله لن يكون سيئاً، ومن أجل أهمية المباراة تواجد الفريق مبكراً في مدينة الدمام منذ يوم الاثنين للتجهيز للاتفاق، تحت قيادة المدرب التونسي أحمد العجلاني الذي كان له بصمةً واضحةً في تحسن نتائج فريقه .

وعلى الجانب الآخر يعاني بعض نجوم فريق الاتفاق من الإرهاق، كيحى الشهري ويوسف السالم نظير مشاركتهما في لقاء أندونيسيا مع المنتخب الوطني .

ويحتل الاتفاق المرتبة السادسة بأربعٍ وثلاثين نقطة ويرغب في تحسين مركزه في سلم الترتيب .

طاقم التحكيم بقيادة فهد المالكي ويساعده الدولي خالد الدغيري ومحمد خماش وحسين الستري حكماً رابعاً .

الوحدة – الفيصلي

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة قد يخوض الوحدة آخر فرصه للنجاة من الهبوط عندما يستضيف الفيصلي الذي يشاركه نفس الرغبة.

ورغم أن الفيصلي يملك ثمانية عشر نقطة وضعته في المركز الحادي عشر إلا أن ذلك لايكفيه لضمان البقاء .

ورغم بعض الظروف الإدارية إلا أن الفريق أكمل استعداه للمشاركة في اللقاء، تحت قيادة المدرب البلجيكي مارك بريس ، والذي سيفتقد لمجهودات لاعبه الموقوف وسام السويد .

بينما يتواجد الوحدة أخيراً في لائحة الترتيب بسبعِ نقاط، فبعد أن أنهى الدور الأول بنقطتين فقط من تعادلين مع الاتفاق والتعاون ظهر بشكلٍ أفضلٍ في الدور الثاني، بفوزه الأول على الاتحاد بهدفين لهدف وتعادليه مع نجران والنصر، وقد تكون الصحوة متأخرة وغير مجدية للبقاء، لكن على الفريق أن يواصل سعيه، وتقديم مبارياتٍ جيدةٍ تسعد أنصاره حتى لو غادر المسابقة ، وسيغيب لاعبه ساري عمرو للإيقاف .

نجران – النصر

وعلى ملعب نادي الأخدود بنجران يحل فريق النصر ضيفاً على نجران في مباراةٍ تنافسيةٍ مثيرةٍ .

ويطمح النصر صاحب المرتبة الخامسة بتسعٍ وثلاثين نقطة إلى التقدم في الترتيب بحثاً عن مقعدٍ آسيويٍ، في ظل الصراع الثلاثي بينه وبين الأهلي والشباب.

وكان المدرب الأرجوياني دانيال كارينيو قد وقف على استعدادات فريقه للمواجهة وخاص لقاءً ودياً في فترة التوقف جمعه بالفتح، لكنه في مأزق البحث عن حارسٍ بديلٍ، بعد إصابة متعب عسيري وعدم جاهزية عبدالله العنزي، وقد يلجأ للحارس عبدالله الشمري .

بينما يدخل نجران المباراة وفي جعبته أربعةً وعشرين نقطةً وضعته تاسع الترتيب، بعد أن انتصر الرائد مساء اليوم على الأهلي في افتتاح الجولة .

وتتمثل رغبة الفريق في ضمان البقاء رسمياً ومن ثم المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال رغم بعض الظروف الإدارية التي قد تؤثر على الفريق في اللقاء .

طاقم التحكيم للمباراة بقيادة الدولي فهد المرداسي ويعاونه يحيى المعتق وعبدالرحيم الشمري وعبدالرحمن الشهري حكماً رابعاً .

12