بيان من ادارة نادي القادسية*

تؤكد إدارة نادي القادسية أن سبب الزحام الشديد عند بوابات الملعب والذي سبق انطلاق مباراة القادسية والهلال والذي أقيم مساء اليوم يعود إلى تعليمات لإدارة الملعب من قبل الجهات الأمنية باغلاق البوابات والذي استمر لمدة 40 دقيقة بحجة امتلاء الملعب بالكامل
رغم أن الجهات الممتلئة كانت في الجانب الهلالي فقط . حيث ان الآماكن المخصصة في المدرج القدساوي كانت فيها مئات المقاعد الفارغة.
وتؤكد ادارة النادي أنه لا صحة أن النادي قد باع تذاكر فوق الطاقة الاستيعابية للملعب وتشدد ادارة القادسية أن عدد التذاكر المطبوعة والمختومة من ادارة الملعب ( 11420 تذكرة ) وهي الطاقة الاستيعابية للملعب كما تؤكد أنه لم يتم بيع كافة التذاكر و أن هناك رجيع كبير للتذاكر .
وتشير ادارة القادسية إلى أن
‏80 ‎%‎ من مبيعات التذاكر تم بيعها في نقاط بيع في المولات ومقر النادي و 20 ‎%‎ كانت في منافذ البيع في بوابات الملعب حيث تم إيقاف البيع عند الساعه 4 عصراً بعد تعليمات من الجهات الأمنية .
وتؤكد إدارة القادسية تقديرها للجهات الأمنية وإدارة الملعب وما تبذله من جهود لإنجاح الفعاليات الرياضية ولكن في ذات الصدد تؤكد انه ليس لها علاقة بإغلاق البوابات والتكدس و التدافع الذي حدث .
كما تشير ادارة القادسية في ختام بيانها انه تم رصد العديد من حالات التسرب للمشجعين من خلال القفز من الاسوار بكميات كبيرة و دخول المدرجات و هو أمر خارج عن مسؤوليتها و خصوصاً اثناء الشوط الأول للمباراة .

11