إجتماع إتحاد القدم ،، الفواز يعتمد رؤساء اللجان والقاسم أميناً عاماً للإتحاد

اعتمد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قصي بن عبدالعزيز الفواز ، تعيين رؤساء اللجان العاملة، وإبراهيم بن سليمان القاسم أمينا عاماً للاتحاد ، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد اليوم في مقر الاتحاد بمدينة الرياض .
واعتمد الاتحاد تعين رؤساء اللجان وهم رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية أضواء العريفي ، ورئيس للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين فارس الضبيان ، ورئيس للجنة المسابقات عادل البطي ، ورئيس اللجنة الطبية الدكتور مبارك المطوع ، ورئيس لجنة الانضباط جايمس كيتشينغ ، ورئيس لجنة الاستئناف محمد باصم ، ورئيس غرفة الفض والمنازعات عبدالرحمن العبدالكريم ، ومساعد رئيس لجنة الحكام خليل جلال .
وسيتم تعيين أحد الكفاءات العالمية من ذوي الخبرة ليتولى رئاسة اللجنة للعمل على تطويرها بوضع الاستراتيجيات الخاصة بها، ومتابعة تنفيذها للدفع بها نحو تحقيق استراتيجية الاتحاد في تطوير منظومة التحكيم ، أما اللجنة الفنية فقد تم إرجاء تعيين رئيساً للجنة الفنية ، إذ يجري العمل حالياً على الاستعانة بأحد الخبرات الدولية في هذا المجال لرئاسة اللجنة، ووضع الاستراتيجيات الخاصة بتطوير العمل الفني في الاتحاد، والمنتخبات الوطنية .
واعتمد المجلس تشكيل المجلس التنفيذي للاتحاد برئاسة رئيس مجلس الإدارة ، وعضوية يزيد التويجري، والدكتور خالد الثبيتي، والدكتور تركي العواد، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للاتحاد، إلى جانب اعتماد اللائحة الخاصة بالمكتب التنفيذي.
وعرض المجلس خلال الاجتماع استراتيجية الاتحاد بما تحمل من تحديات حالية ، والطموحات التي سيتم العمل على تحقيقها ، والركائز الرئيسة لها، كما تم عرض عدد من المبادرات الخاصة بها .
وناقش المجلس في اجتماعه نظام الحوكمة الذي سيعمل به في الاتحاد ، وفق معايير مجلس الإدارة، وآليات تنفيذه، والمهام الخاصة به، كما اعتمد المجلس تعديل لائحة الانضباط والأخلاق المرفوعة من قبل اللجنة، وتعديل آلية تشكيل لجنة المسؤولية الاجتماعية المدرجة في النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم .

8