تاريخ مواجهات فالفيردي ولوبيتيغي قبل الكلاسيكو

 

يتواجه الإسباني آرنيستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة مع مواطنه جولين لوبيتيغي مدرب ريال مدريد مساء اليوم الاحد على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني.
ريال مدريد يمتلك 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة متصدر الليغا برصيد 18 نقطة في الوقت الحالي.
مدربا ريال مدريد وبرشلونة سيتواجهان للمرة الثالثة كمدربين حيث سبق أن تواجها في مباراتين سابقتين كانت الغلبة فيهما لصالح جولين لوبيتيغي.
لدى كل من مدربي الكلاسيكو ذكريات من الماضي، خاصة أن الاثنين تقابلا في موسم 1991-1992، أثناء وجودهما كلاعبين في فريق لوجرونيس، و أتليتك بلباو، وفي هذا الوقت، كان جولين لوبيتيغي حارس مرمى نادي لوجرونيس الإسباني، وإرنستو فالفيردي ، كان مهاجم فريق الأتلتيك بجانب خوسيه زيجاندا.
وكان رصيد المواجهات بينهما متساويًا، حيث فاز كل منهما في مباراة واحدة، وكان أول لقاء بينهما في 29 سبتمبر 1991، وحينها استطاع أتلتيك الفوز بهدف زيجاندا في مباراة الذهاب وشارك لوبيتيغي أساسيًا منذ بدء المباراة ولكن فالفيردي كان بديلاً وشارك في الدقيقة 73.
وعقدت مبارة العودة في سان ماميس بتاريخ 23 فبراير 1992، واستطاع لوجرونيس تحقيق الفوز علي أتليتك بلباو بنتيجة 2-1.
|وفي مواجهاتهما كمدربين كان الفوز لصالح لوبيتيغي، الذي حقق الفوز مرتين أثناء قيادته فريق بورتو البرتغالي، على فالفيردي حين كان مدربًا لنادي أتلتيك بلباو، حيث تواجها في منافسات دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2014 /2015.
المباراة الأولى كانت بتاريخ 21 أكتوبر 2014، وانتهت بفوز بورتو بهدفين مقابل هدف وحيد، على ملعب الدراجاو، وفي المباراة الثانية التي أقيمت بتاريخ 5 نوفمبر 2014، كرر لوبيتيغي فوزه لكن بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب سان ماميس.

11