تصفيات كاس آسيا:

فوز كبير للبنان وصعب للامارات .. والبحرين تهزم قطر

FBL-ASIAN2015-MAS-YEMنجح منتخب لبنان في تحقيق الفوز الأول بعدما تغلب على تايلاند 5-2 يوم الجمعة على ستاد المدينة الرياضية في بيروت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل حسن شعيتو (6 و22) ومحمد حيدر (31) وحسن معتوق (72) والبديل عباس عطوي (90+1) أهداف لبنان، في حين أحرز البديل ثيتيفان بوانغجان (49 و85) هدفي تايلاند.

وأهدر المنتخب اللبناني ضربة جزاء في الدقيقة 39 من عمر اللقاء عبر لاعب الوسط حسن معتوق.

وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي الكويت مع إيران على ستاد نادي الكويت.

المجموعة الرابعة

حصد منتخب البحرين الفوز الثاني بعدما تغلب على قطر 1-0 يوم الجمعة على الستاد الوطني في المنامة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل المهاجم فوزي عايش هدف الفوز الثمين لمنتخب البحرين في الدقيقة 20 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز ماليزيا على اليمن 2-1 على ستاد شاه علم.

وانفرد المنتخب البحريني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من قطر وماليزيا، في حين بقي رصيد اليمن خالياً من النقاط.

المجموعة الخامسة

حصد منتخب الإمارات الفوز الثاني بعدما تغلب على أوزبكستان 2-1 يوم الجمعة على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وتقدم منتخب أوزبكستان في الشوط الأول بهدف شوروه غادويف في الدقيقة 16، قبل أن ترد الإمارات بهدفين عن طريق أحمد خليل (58) وعلي مبخوت (61).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز هونغ كونغ على فيتنام 1-0 على ستاد مونغكوك في هونغ كونغ.

وانفرد منتخب الإمارات في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان وهونغ، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

8