تصفيات كاس آسيا:

الصين تهزم العراق وتمنح الاخضر فرصة الانفراد بالصدارة

سوريا العراقاستقبل العراق هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر بعشرة لاعبين 1-صفر خارج ملعبه أمام الصين باستاد هيلونج في تشانجشا بتصفيات كأس آسيا لكرة القدم يوم الجمعة.

وقدم العراقيون عرضا دفاعيا في أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب الصربي الجديد فلاديمير بيتروفيتش لكنه استقبل هدفا عن طريق البديل يو داباو بعدما لعب طيلة الشوط الثاني بعشرة لاعبين عقب طرد الظهير الايسر علي عدنان.

وحصل عدنان على الانذار الثاني ليغادر الملعب بسبب خروجه من الحائط الدفاعي اثناء ركلة حرة للصين عند حافة منطقة الجزاء قبل اشارة الحكم الاسترالي بنجامين وليامز. وقبله حصل لاعب الوسط سيف سلمان على بطاقة صفراء ايضا للسبب ذاته خلال الركلة الحرة التي اعيد تنفيذها ثلاث مرات.

ورغم حصار المنتخب الصيني – الذي يقوده المدرب الاسباني خوسيه انطونيو كماتشو – للعراق في نصف ملعبه الا انه لم يصنع أي فرصة خطيرة. وساعدت الأمطار الغزيرة التي اغرقت ارض الملعب في الشوط الثاني على اجهاض المحاولات الصينية.

لكن العراق دفع ثمنا غاليا للخطأ الوحيد لدفاعه في المباراة. وهرب المدافع تشانج لينبينج من الرقابة ليحاول تسديد الكرة برأسه اثر ركلة ركنية لكنها وصلت الى المهاجم يو الذي وضعها في الشباك وهو على بعد أقل من مترين من مرمى الحارس نور صبري في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضعت الصين اول ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة الثالثة لتتساوى مع العراق والسعودية التي ستلعب في اندونيسيا يوم السبت. وخسرت الصين في الجولة الافتتاحية أمام السعودية بينما تغلب العراق على اندونيسيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة الى نهائيات كأس آسيا في استراليا عام 2015.

8