حيرة بين استمرار وتوقف الدوري بسبب بكأس آسيا

حالة من الجدل سيطرت على الشارع الرياضي السعودي في الساعات الماضية بسبب الحيرة بين توقف أو استمرار مسابقة كأس الأمير محمد بن فيصل اثناء مشاركة الأخضر فى كأس أمم آسيا 2018، والتى ستقام فى شهر يناير المقبل وتستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.
تركي الخليوي الناقد الرياضي الشهير قال: ” اللغط الذي حصل في اليومين الماضية كله من أجل الأندية، أنا مع توقف الدوري في بطولة آسيا لعدة أسباب كاس آسيا 2011 و 2015 توقف الدوري لماذا هذه النسخة لا تتوقف”.
وواصل:”النادي الاهلي الموسم الماضي غاب عنه عمر السومة وتأثر الفريق فما بالك بأكثر من لاعب يتغيب عنك، الاتحاد السعودي لكرة القدم هو من سمح بأن اللغط يستمر ويأخذ مساحته أما بالسكوت او التأخر بالرد”.
بينما صرح مساعد العبدلى: ” يجب على الاتحاد السعودي أن يوقف الدوري لمشاركة المنتخب في آسيا، أغلب لاعبي الأخضر من الأندية الجماهيرية هل يعقل أن الاتحاد السعودي سيخوض تحدي أمام هؤلاء الجماهير !؟”. مضيفا:”أين المنطق في أن المنتخب السعودي يمثلنا خارجياً ونحن مشغولين في الدوري !؟ “.
وتابع:”الأندية دفعت الملايين لتحقيق البطولات والأنجازات ليس من العدل أن يخوض منافسة الدوري وهو ناقص، وجميعنا نعلم أن بطولة آسيا ستقام في الأمارات وفي هذا التوقيت منذ 3 سنوات لذلك لايوجد سبب مقنع لعدم التأجيل”.
وواصل:”من المفترض أن الأندية تطلب اجتماع مع رابطة دوري المحترفين وتناقش هذا الموضوع بكل شفافية”.
وعلق الاعلامي الرياضي عثمان أبوبكر مالي: ” أنا ضد استمرار منافسات الدوري وقت مشاركة الأخضر في كأس آسيا2019، لعدة أسباب من أهمها خسارة الفرق لبعض لاعبيها المميزن مما ينعكس على الحضور والمتابعة الجمايرية للمباريات”.
وأكمل:” التعاقد مع 8 محترفين أجانب صحيح قلص الفوارق الفنية بين الاندية، لكن استمرار المنافسة وقت مشاركة الأخضر جانب غير عادل، خصوصاً بغياب اللاعبين الدوليين المحليين والمحترفين الآسيويين عن فرقهم”.
وأنهى تصريحاته:” أساس المنافسة الشريفة هو العدالة بين الفرق، من بينها عدد اللاعبين المحترفين، والمساواة بين الأندية حتى في توقيت المباريات والايام التي تلعب بها المباريات.

10