إتحاد القدم يوضح موقف عدم مشاركة الاهلي المصري في السوبر السعودي المصري

أوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، ملابسات رفضه مشاركة الأهلي، في كأس السوبر السعودي المصري، بعد اشتراطه اللعب خارج السعودية، مبديا تعجبه من تعامل إدارته مع هذا الملف.

وأشار اتحاد الكرة السعودي في بيان رسمي، إلى أن الاتفاق بين رئيسه عادل عزت، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على إقامة مباراتي السوبر، تم منذ أكثر من 7 أشهر، في شهر نوفمبر المقبل.

وأفاد اتحاد الكرة السعودي بأنه رغم اتفاق الأهلي والزمالك على لعب المباراتين، إلا أنه فوجئ بغموض وعدم وضوح موقف إدارة الأهلي في تحديد الموعد، مضيفًا: “بعد أخذ ورد وتراجع وموافقة من قبل إدارة النادي القاهري، تم تحديد 8 نوفمبر موعدًا نهائيًا”.

وأوضح اتحاد الكرة السعودي أنه فوجئ بتراجع جديد من النادي الأهلي بعد اعتماد ذلك الموعد، بحجة أن الأخير قد يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو ما قد يتعارض مع ذلك الموعد.

وتابع: “عاد النادي الأهلي وشركة بريزنتيشن وبصورة غير مفهومة أو واضحة ليطلب اللعب مع الاتحاد بدلًا من الهلال، بحجة أن بطل الدوري لا بد أن يلعب مع بطل الكأس، وبأن هذا هو مفهوم السوبر، ووسط ذلك تقدم بالاعتذار لضيق الوقت”.

وأردف: “لكن بعد أسبوعين من هذا الاعتذار، تفاجأنا باعتماد إقامة السوبر المصري الإماراتي مع العين بطل الدوري، وهو أمر يثير الكثير من الاستغراب”.

وكشف اتحاد الكرة السعودي أنه تلقى اتصالًا من نظيره الإماراتي أوضح خلاله أنه لا يرغب في أن يكون طرفًا في هذا الأمر.

وأضاف في هذا الصدد: “أوضحنا لهم أن الاتحاد السعودي لا يمكن أن يكون عائقًا أمام أي مناسبة فيها اسم الشيخ زايد، وقد تم تقدير موقف الاتحاد الإماراتي، وهو أمر ليس مستغرب ممن يحرص دومًا على تفعيل البرامج والمناسبات الرياضية بين الأشقاء”.

وتحدث اتحاد الكرة السعودي عن دور الزمالك في هذا الإطار، وملابسات عودة الأهلي إلى الصورة قبل أن يتم رفض طلبه بلعب المباراة بعيدًا عن الأراضي السعودية.

وقال: “عقب ذلك تلقى الاتحاد السعودي اتصالًا من إدارة نادي الزمالك، أوضحت فيه تقديرها الكبير للمملكة العربية السعودية واتحادها، ومسمى الكأس، وتبدي في هذا الإطار الرغبة في لعب مباراتين مع بطلي الدوري والكأس في المملكة”.

وأكمل: “وافق الاتحاد السعودي على ذلك، وتم التنسيق بين الهلال والاتحاد والزمالك، على أن يلعب الهلال مع الزمالك على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومع الاتحاد على كأس خادم الحرمين الشريفين”.

وتابع: “عقب ذلك تلقى الاتحاد السعودي اتصالًا من المهندس هاني أبو ريدة رغبة منه في احتواء الموقف، فتمت الموافقة على إعادة جدولة المباراة إذا كان الأهلي لديه الجدية في ذلك”.

وأكمل: “لكننا تفاجأنا بطلب الأهلي أن تقام المباراة في أبو ظبي أو القاهرة، ومع كامل التقدير للأشقاء في الإمارات إلا أنه تم رفض الطلب، واعتماد ما تم مع نادي الزمالك، شاكرين تعاون مجلس إدارته، وما أبدته من حرص ومحبة للمملكة العربية السعودية ولرئيسه المستشار مرتضى منصور”.

وأبدى الاتحاد السعودي لكرة القدم استغرابه من تعامل إدارة النادي الأهلي مع ملف السوبر السعودي المصري.

وقال: “الاتحاد السعودي إذ يوضح هذه التفاصيل، فإنه يقدّر عاليًا العلاقة الوطيدة بين الشعبين الكبيرين، لكنه في ذات الوقت يستغرب بصورة كبيرة تعامل إدارة النادي الأهلي مع هذا الأمر، وما حدث من تأخير وغموض، يكشف عن عدم الرغبة في الإسهام بالعمل من أجل زيادة أواصر المحبة والأخوة، وبما تعكس العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

وختم: “نحن جميعًا نكنّ لمصر ورياضييها وأنديتها كل الاحترام والتقدير، ومن هذا المنطلق جرى الإيضاح، مع التأكيد على أن هذا الموقف السلبي من إدارة النادي الأهلي الذي نحترم تاريخه، سيؤخذ بعين الاعتبار في أي تعاون مستقبلي”.

8