ماركا: دكة بدلاء ضعيفة في ريال مدريد

انتقدت صحيفة ماركا الإسبانية الضعف الكبير في الخيارات البديلة للمدرب خوان لوبيتيغي مدرب ريال مدريد الحالي.
في آخر موسمين زيدان كان يمكنه الإعتماد على دانيلو، خاميس، موراتا، بيبي، كوفاسيتش و جميعهم غادروا ريال مدريد و تركوا دكة ريال مدريد عارية من اللاعبين أصحاب الخبرة.
ريال مدريد باع لاعبين أكثر مما إشترى في السنوات الأخيرة و هذا الأسلوب إستمر هذا الصيف. النتيجة هي أن جولين لوبيتيغي لم يعد لديه عمق للفريق.
إذا إفترضنا أن التشكيل الأساسي سيكون كورتوا، كارفخال، راموس، فاران، مارسيلو، كاسيميرو، كرووس، مودريتش، أسينسيو / إيسكو، بيل و بنزيما، دكة ريال مدريد ستتكون من لاعبين لعبوا دقائق قليلة للغاية في السنوات الأخيرة بإستثناء ناتشو، لوكاس فاسكيز، ماركو أسينسيو أو أيسكو.
في حراسة المرمى كيلور نافاس لديه خبرة كبيرة و ما زال يمكنه القتال مع كورتوا على المركز الأساسي، رغم أن هذا لا يبدو مرجحاً. كيكو كاسيا لعب 3,946 دقيقة في 43 مباراة منذ موسم 16/2015 و أندري لونين لعب 36 مباراة مع زوريا لوهانسك في أوكرانيا الموسم الماضي.
في الدفاع، فاييخو لعب 12 مباراة و مشاكله مع الإصابات أجبرته على الغياب عن 19. فابيو كوينتراو ما زال لديه عقد مستمر مع ريال مدريد، لكنه ليس متواجد مع الفريق و لا يُتوقع أن يتواجد. أودريوزولا – الذي سيكون بديل كارفخال – لعب 57 مباراة مع ريال سوسيداد..
كذلك ريغويلون و خافي سانشيز اللذين تواجدا على دكة البدلاء في مباراة السوبر الأوروبي ضد أتليتيكو مدريد، هما جزء من فريق ريال مدريد كاستيا الذي ينافس في الدرجة الثالثة.
بعد مغادرة كوفاسيتش، اللاعب الرئيس أصبح سيبايوس، الذي لم يستطع الحصول على ثقة زيدان الموسم الماضي و لعب 899 دقيقة في 22 مباراة، 9 منهم كأساسي. بالإضافة لماركوس يورينتي (1,063 دقيقة في 20 مباراة) و فيدي فالفيردي (1,316 دقيقة في 25 مباراة مع الديبور الموسم الماضي).
في الهجوم، فينيسيوس جونيور لعب 17 مباراة مع فلامينغو الموسم الماضي و مارتن أوديغارد ما يزال مستقبله مُعلَّق مع إمكانية إعارته. مايورال لعب 927 دقيقة فقط الموسم الماضي و راؤول دي توماس عاد بعد إعارته الموسم الماضي مع رايو فالكيانو في الدرجة الثانية.
هذا لا يشبه الدكة التي كانت لدى زيدان عندما حقق الثنائية منذ موسمين، حيث كان يمكنه الإعتماد على دانيلو، بيبي، فاران، فابيو كوينتراو، خاميس، إيسكو، كوفاسيتش، أسينسيو، لوكاس فاسكيز، موراتا و ماريانو.

28