كتاب اليماني يثير جدلاً واسعاً حول عمادة الأندية السعودية

صدر مؤخراً كتاب ( نادي الوحدة.. أول نادٍ بالمملكة العربية السعودية بالأدلة والوثائق تأسس في مكة المكرمة عام 1334هـ – 1916م ) لمؤلفه محمد غزالي بن سعد اليماني، وقد اعتمد المؤلف على المنهج العلمي في البحث التاريخي الذي من أهم عوامله الإسناد والتوثيق، والبعد عن الكلام المرسل مع تطبيق شرطي العدالة والضبط على الرواة.

وقد احتوى الكتاب على عدد هائل من الوثائق التي قدمها الباحث للدلالة على بعض الأحداث، أو توثيق لحقائق وأحداث تلاعب بعض المؤرخين بها، وقد أثبت المؤلف بالنقد والتحليل كثيراً من المعلومات الرياضية الخاطئة سواءً تلك التي سجلت رسيماً في سجلات اتحاد الكرة أو التي يتداولها الرياضيون عبر الصحافة ومواقع التواصل.

الجدير بالذكر أن الكتاب أحدث ضجة كبرى في الوسط الرياضي سواءً في مواقع التواصل الاجتماعي، أو في المجالس الخاصة والعامة، إذ أصبح الكتاب وعمادة الوحدة للأندية السعودية مجالاً واسعاً لأحاديث الناس هذه الأيام.

يذكر أن اليماني عضو مجلس إدارة سابق بنادي الوحدة، وعضو شرف بالنادي، وهو حاصل على ماجستير التربية في الرياضيات من جامعة انديانا، كما أنه موجه تربوي سابق، وسبق أن ألف كتاب ( حق الميت على الحي )، وله العديد من الأبحاث في تدريس الرياضيات.

8