الترجي التونسي يسارع بتجديد العهد مع اللاعب محمد علي اليعقوبي

خضع المدافع الدولي التونسي العائد إلى الترجي الرياضي الرياضي، محمد علي اليعقوبي إلى اختبارات طبية ناجحة تؤكد عدم معاناته من أية مشاكل صحية، وذلك بالمركز الوطني للطب الرياضي بالمنزه، بالعاصمة التونسية، وبالتالي تدفع مسؤولي الفريق إلى الإسراع يإتمام الإجراءات الإدارية تمهيدا لتقديم ملفه إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم من أجل الحصول على الإجازة الفنية الخاصة به، بعد التعاقد معه إلى آخر يونيو 2020.
إلى ذلك ينتظر أن يكون اليعقوبي الاسم المتأكد الثاني بعد أيمن محمود الذي أضيف قبل أيام وشارك في تنقل الأحمر والأصفر إلى أوغندا لخوض مواجهة الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمام كامبالا سيتي.
ويأتي تعاقد نادي باب سويقة، كما هو معروف في تونس، مع اليعقوبي في ظل مشاكل الخط الخلفي للفريق بالإضافة إلى ضعف الحلول البديلة لاسيما مع إصابة علي المشاني ورحيل منتصر الطالبي ما ترك المدرب خالد بن يحيى أمام خيارات محدودة جعلته يغيّر تمركز خليل شمام ويضع متوسط الميدان الكاميروني فرانك كوم ضمن البدائل المفترضة عند الإصابات أو العقوبات.
ويهدف الترجي من وراء الصفقة إلى تعزيز خط الدفاع، بعد ضمان تأهله لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، إلى جانب خوضه لمنافسات كأس العرب للأندية الأبطال.
ويشار إلى أن محمد علي اليعقوبي، هو من مواليد 5 أكتوبر 1990 ، ونشط بشبية القيروان والنادي الإفريقي وأيضا الترجي الرياضي، بين عامي 2014 و2016 قبل احترافه بنادي ريزا سبور التركي حتى عام 2017 ثم بنادي الفتح السعودي الذي أنهى التعاقد معه في فبراير الماضي، والتحاقه بنادي كويفيليروان الفرنسي الناشط بالدرجة الثانية.

سبورت – تونس – علي الخميلي

18